وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقائه وفد حزب الشعب: الرئيس يؤكد أن مشاورات تشكيل الحكومة تسير بشكل ايجابي وفي طريقها الصحيح

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 19:44 )
خان يونس -معا- التقى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد، وفداً من حزب الشعب الفلسطيني في سياق المشاورات لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وضم الوفد أعضاء المكتـب السياسي واللجنة المركزيـة، عبد الرحمن عوض الله، وطلعت الصفدي، ووليد العوض، ومحمود الرواغ .

واستمع الوفد لعرض تفصيلي من الرئيس عباس حول مشاورات تشكيل حكومة وحـدة وطنية حقيقية تسهم في فـك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأكد عباس على أن المشاورات والمباحثات بشان تشكيل الحكومة تسير بشكل ايجابي، وفي طريقها الصحيح، يمكن من خلالة الوصول إلى النتيجة المتوخاة خلال مدة قريبة.

وعرض الرئيس عباس رؤيته ورغبته لتشكيل حكومة وحـدة وطنيـة تقوم على الشراكة السياسية الحقيقة بين كافة القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المـدني كما بحث الاجتماع التطورات التي تشهدها السـاحة الفلسطينية من مختلف الـجوانب بما فيها ضرورة التوصل إلى تهدئة متبادلة تضمن وقف العدوان على الشعب الفلسطيني فـي الضفة الغربية وقطاع غزة.

من ناحيته ثمن حزب الشعب الجهود الصادقة التي يبذلها الرئيس محمود عباس ، من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية كسبيل للخروج من الازمة الراهنة .

وقدم وفد الحـزب رؤيته في مذكرة تناولت الأسس التي يراها الحزب ضرورية لتشكيل حكومة تعكس الشراكة الحقيقة وقادرة على الاستقرار والاستمرار وفك الحصار عن شعبنا وتعزز مكانة منظمة التحرير الفلسطينية بوصفها المرجعية السياسية للسلطة الوطنية الفلسطينية والممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وقد تضمنت المذكرة الأسس التالية:
- عقد اجتماع مخصص بمشاركة كافة قوى الحوار الوطني التي توصلت إلى وثيقة الوفاق من اجل الاتفاق على برنامج الحكومة وأسس تشكيلها.

- رفض احتكار أي طرف للأغلبية المطلقة لمقاعد الحكومة.