وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني وهيئة البترول يناقشان ملفات محطات الوقود والغاز بطولكرم

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 15:28 )
طولكرم-معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم إجتماعاً مع مدير هيئة البترول في المحافظة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وفتح ملفات محطات تزويد الوقود وتعبئة الغاز المنزلي .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان وفد من الهيئة ممثلا بالسيد عمر البري إجتمع بمدير دفاع مدني طولكرم المقدم مأمون إعمور وعدد من الضباط في مديرية الدفاع المدني في المحافظة وحضور مدير الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني الرائد مهندس حسن دراغمة ومدير الوقاية والسلامة العامة في طولكرم مهندس نِعَم الشامي.

فقد تم بحث التعاون المشترك بين المؤسستين وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة العامة في محطات الغاز ومستودعات الغاز المرخصة والاتفاق على إصدار تصريح السلامة العامة هو شرط أساسي من شروط تجديد الرخصة لدى هيئة البترول.

وأضاف التقرير أنه تم الحديث حول مستودعات الغاز المنتشرة في المحافظة والتأكيد على تكثيف زيارات طواقم السلامة العامة لها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ، وضرورة ضبط ومصادرة والتحفظ على جميع اسطوانات الغاز الزراعية والتالفة والتخلص منها لما تشكله من خطر على حياة المواطنين، ومناقشة محطات الوقود والاتفاق على تنظيم زيارات مشتركة للمحطات ووضع جدول زمني وخطة لزيارة المحطات من خلال تقسيم المحافظة إلى مناطق بهدف الوقوف على اشتراطات السلامة والوقاية فيها.