وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة:اختتام مشروع تمكين الفئات الهشة وافتتاح أول شبكة معلومات قانونية

نشر بتاريخ: 15/12/2011 ( آخر تحديث: 15/12/2011 الساعة: 15:30 )
غزة-معا- اعلنت شبكة العون القانوني عن اختتام مشروع تمكين الفئات الهشة في قطاع غزة وافتتاح أول شبكة معلومات قانونية بالدعم من برامج الأمم المتحدة الإنمائي وتمويل من الحكومة اليابانية وذلك بالتعاون نقابة المحامين وكلية الحقوق بجامعة الأزهر ومجموعه من المؤسسات.

واعلنت الشبكة خلال حفل اقيم في مركز رشاد الشوا بغزة عن بعض الانجازات التي حققها المشروع أهمها انجاز 12 عيادة قانونية تتوزع في جميع المناطق الهشة في قطاع غزة، وافتتاح أول شبكة معلومات قانونية وكذلك تدريب قانوني محترف.

وقال محمود عقل المتحدث باسم شبكة العون القانوني لمعا "قدمنا خدمات لأكثر من 8750 فردا من الفئات الهشة ومعظمهم نساء، أيضا تم عمل لقاءات توعية قانونية لأكثر من 6500 شخصا، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لـ 450 شخصا.

وأفاد عميد كلية الحقوق في جامعة الأزهر د.عبد الرحمن أبو النصر بأنه تم افتتاح عيادة قانونية في الجامعة لتقديم خدماتها لجميع أفراد المجتمع الفلسطيني لمساعدتهم للوصول لقاعات المحاكم، مضيفا إلي ذلك تم تدريب عدد من طلاب كلية الحقوق وقاموا بتقديم المشورة القانونية للمؤسسات النسوية.

وأكد أبو النصر بأنه تم تقديم مكتبة قانونية تضم 150 عنوان في مجالات قانونية مختلفة وستكون احد متطلبات الخطة الدراسية للعام القادم.