وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تدعو لتفعيل النضال الجماهيري ضد هدم المنازل

نشر بتاريخ: 16/12/2011 ( آخر تحديث: 16/12/2011 الساعة: 16:50 )
اريحا- معا- استمرارا للحملة الوطنية التي أطلقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة أريحا والأغوار "بالنضال سنحمي الأغوار من الهدم والاستيطان"، نظمت الجبهة اليوم الجمعة اعتصامها الأسبوعي على انقاذ المنازل التي هدمتها قوات الاحتلال في منطقة الديوك التحتا.

وحضر الاعتصام عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة والمحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا وقيادة وأعضاء الجبهة فرع اريحا والاغوار وأصحاب المنازل المهدمة والمهددة بالهدم واهالي منطقة الديوك التحتا.

وقال جلايطة بأن هذا الاعتصام الذي تنظمه جبهة النضال الشعبي بشكل أسبوعي تضامننا مع أصاب المنازل ومن اجل فضح ممارسات الاحتلال الإرهابية بحق أبناء شعبنا، وتفعيلا للمقاومة الشعبية والنضال الجماهيري والتكاتف والوحدة الوطنية.

وأكد جلايطة أن سياسات الهدم التي تتبعها إسرائيل بحق الممتلكات الفلسطينية، ومن بينها تدمير أكثر من 500 منزل فلسطيني منذ بداية العام وتشريد أكثر من ألف فلسطيني، وهو أكثر من ضعف عدد النازحين خلال عام 2010، وأعلى رقم منذ عام 2005، كما أن أكثر من نصف هؤلاء المشردين هم من الأطفال، تأكيدا إسرائيليا على المضي قدما في وضع العقبات أمام أية تسوية ممكنة.

وأكدت الجبهة على أهمية تفعيل المقاومة الشعبية، والنضال الجماهيري ضد الاستيطان وجدار الفصل، وهدم المنازل وقالت إن المقاومة الشعبية جلبت تأييداً دولياً ودعماً عالمياً لشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية، كما خلقت شروخ في المجتمع الإسرائيلي، وشكلت هاجساً للاحتلال جعلته يوصي في "مؤتمر هرتسيليا للأمن القومي الإسرائيلي" الذي عقد أواخر كانون ثاني 2010م ويقرر شن حرب بلا هوادة ضد كل من يحاول نزع الشرعية عن إسرائيل في المؤسسات والمحافل الدولية، مؤكدة أن النضال المستمر وصمود أهالي بالأغوار وتفعيل المقاومة الشعبية ضد هدم المنازل، يفضح حكومة الاحتلال أمام العالم، مشيرةً بهذا الاتجاه إلى أن المقاومة الجماهيرية مستمرة في سبيل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه تحدث المواطن عليان محمد كعابنة والذي استلم أخطارا بهدم منزلة ان قوات الاحتلال قامت بهدم اربع منازل و تسليم العشرات من الاخطارات لهدم منازل أخرى مؤكد ان قوات الاحتلال تقوم بحركات استفزازية ضد سكان المنطقة وطالب باقامة فعاليات شعبية اسبوعيا لفضح ممارسات الاحتلال وتضامنا مع سكان الأغوار لحمايتها.