وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضبّاط من الشرطة يشاركون بدورة للشرطة السياحية في إيطاليا

نشر بتاريخ: 16/12/2011 ( آخر تحديث: 16/12/2011 الساعة: 16:53 )
رام الله - معا - أنهى مؤخّراً عشرة من كبار الضبّاط في الشرطة السياحية دورة استمرّت لمدة أسبوعين في أكاديمية للشرطية الإيطالية في روما.

قدّمت الدورة بعض المفاهيم والنظريات ومنهجيات العمل الشرطي التي من شأنها أن تساعد في مزيد من التحسين لقدرات إدارة الشرطة السياحية الفلسطينية.

وقد قام خبراء إيطاليون بإطلاع الضباط وتدريبهم على إدارة الأزمات والخطط العملياتية للأحداث الكبرى، مع التركيز بشكل رئيسي على توفير الأمن والسلامة أثناء المناسبات الدينيّة والمدنيّة والتي يحضرها عادةً عشرات الآلاف من الزائرين وكبار الشخصيات.

خلال الدورة، إجتمع المشاركون مع ممثّل الحماية المدنية الإيطالية، وهي الدائرة المدنيّة التي تتبع لرئاسة مجلس الوزراء وتقوم بتنسيق أنشطة كافة جهات إنفاذ القانون التي تعمل في الميدان في حالات الطوارئ أو الأحداث الرئيسية، مثل التجمّعات الدينية وزيارة البابا.

|158059|

كما قام الوفد الفلسطيني بزيارة وحدة الشرطة الإيطالية التي تعمل لأمن الفاتيكان والبابا، إضافةً إلى غرفة عمليات الشرطة المشتركة في روما وبلدة "لوريتو" المقدّسة، حيث إستقبلتهم السلطات المدنيّة والدينية.

إستطاعت الشرطة المدنية الفلسطينية خلال السنوات القليلة الماضية تحقيق تقدّم كبير في جميع مجالات عملها، بما في ذلك إدارة شرطة السياحة والآثار التي تقوم بمهام ضرورية لحماية التراث الوطني والمحافظة عليه، والحفاظ على أمن وسلامة السيّاح والزائرين.

نتيجةً لذلك، فإن عدد الحجاّج والسيّاح الذين يزورون المواقع الأثرية والتاريخية في هذا البلد آخذ بالإزدياد بشكل ملحوظ في كل عام، مما يشكّل عائداً هاماً على الإقتصاد الفلسطيني.

علماً أن هذا المشروع تم دعمه من قبل البعثة الأوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية بالتعاون مع الشرطة الإيطالية.

|158058|