وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت تستعد لعقد المحاكمة الصورية الثالثة

نشر بتاريخ: 16/12/2011 ( آخر تحديث: 16/12/2011 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- تستعد دائرة القانون في جامعة بيرزيت لعقد المحاكمة الصورية الثالثة بعنوان "تثبيت ملكية ومنع معارضة ".

وياتي ذلك ضمن سلسلة نشاطات دائرة القانون في كلية الحقوق والإدارة العامة.

وتهدف هذه المحاكمة إلى تسليط الضوء على هذه القضية كونها تثير الكثير من الإشكاليات الواقعية والقانونية في المجتمع الفلسطيني.

وفي حديث مع الاعلامي يحيى حبايب، قال رئيس دائرة القاانون د.خالد تلاحمة أنه تم الإعداد والتحضير لها من قبل الدائرة وطلابها تحت اشراف قانون الأراضي د. قصي عواد حيث سيقوم الطلاب من خلالها بممارسة أدوار تمثيلية، من حيث تمثيل الأطراف وهيئة المحكمة والشهود وهيئة الدفاع.

وأضاف سوف يتم في هذه المحاكمة إتباع الإجراءات المطبقة أمام محاكم الصلح و البداية في فلسطين، وذلك من وقت نشوء النزاع وحتى صدور حكم فاصل في موضوعها، في ظل حضور عدد من الطلبة والمهتمين في الموضوع من العاملين في مجال القانون والمؤسسات المدنية، وهو الأمر الذي يكرس علنية المحاكمة.

ويذكر أن دائرة القانون قد أقامت عدة محاكم صورية في الفصل الدراسي الأول من العام 2011, حيث تنوعت مواضيع المحاكمات, ما بين القضايا التي تقام في المحاكم الشرعية, كدعوى النفقة, والقضايا الجزائية, كجرائم القتل على خلفية الشرف التي عقدتها الدائرة في الأونة الاخيرة وتحمل هذا العنوان, ولاقت إقبالا كبيرا من جانب القانونيين والعاملين في مجال حقوق الإنسان والمؤسسات المدنية وحشد كبير من الطلاب.