وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاط ترفيهي بعنوان "إعرف حقوقك" لطلبة المدارس في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 15:20 )
القدس -معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس وبالتعاون مع مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأساسية نشاطاً ترفيهياً إستهدف 30 طالباً من طلبة المدرسة تحت عنوان "إعرف حقوقك" وذلك لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل العالمي، بمشاركة مدير المدرسة سامي نوفل، والمرشد رامي جبيل.

ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة مشروع نشر ثقافة حقوق الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط الذي ينفذه المركز بدعم من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC)، فيما شمل النشاط على العديد من الفعاليات الترفيهية والتعليمية والتي لاقت إعجاب المشاركين.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز "بأن الهدف من تنظيم هذا النشاط هو تعريف الطفل الفلسطيني وخاصة طلبة المدارس لحقوقهم وفقا للمبادئ الأساسية التي نصت عليها كافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الطفل، ولتحفيز المجتمع المدني من أجل العمل على حماية هذه الحقوق والحفاظ عليها وضمانها للطفل.

وأشار القسم الى أن أنشطة مشروع نشر ثقافة حقوق الطفل تأتي إنسجاماً مع تطلعات المركز النسوي بالإهتمام بالطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط ولتعريف أفراد المجتمع بحقوق الطفل ومشاركة المؤسسات في المخيم من أجل التعاون وإستمرار تنفيذ أنشطة وفعاليات من شأنها تشجيع الأطفال على الدفاع عن حقوقهم، والمطالبة بضمانها.

بدوره أشاد مدير مدرسة ذكور مخيم شعفاط سامي نوفل بهذا النشاط، مؤكداً على ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات في المخيم من أجل الدفاع عن حقوق الطفل وحمايته، مبدياً إستعداده بمشاركة كافة المؤسسات في مساعدة الأطفال من أجل تعريفهم بحقوقهم.

وفي نهاية النشاط، أعرب الطلبة عن سعادتهم بالفعاليات التي تخللها النشاط، فيما تم توزيع الهدايا والألعاب على المشاركين.