وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية بالأحرف الأولى بين فلسطين وصربيا حول تجنب الإزدواج الضريبي

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 19:06 )
صربيا - معا - وقعت بالأحرف الأولى، في العاصمة الصربية بلغراد، اتفاقية بالأحرف الأولى بين فلسطين وجمهورية، حول تجنب الازدواج الضريبي.

وأوضحت سفارة فلسطين لدى صربيا، في بيان لها، اليوم السبت، أن هذا التوقيع جاء تتويجا لجهود واتصالات مستمرة أجرتها السفارة مع مختلف الهيئات والوزارات الصربية، جرى خلالها إعداد مسودة لاتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين دولة فلسطين وجمهورية صربيا.

وأوضحت السفارة أنه استكمالا لتلك الجهود قام وفد من وزارة المالية الفلسطينية بزيارة الى بلغراد في الفترة ما بين 13-17/12/2011، بهدف التفاوض حول اللمسات الأخيرة لهذه الاتفاقية.

وأشارت إلى أن وفد الوزارة برئاسة سمر الدحلة وعضوية نضال جبر، وعمران صلاحات، بالإضافة إلى أسامة الهندي ممثلا عن سفارة دولة فلسطين لدى صربيا، أجروا مفاوضات استمرت ثلاثة أيام مع مسؤولي وزارة المالية الصربية برئاسة مساعد الوزير للشؤون القانونية ديان دابيتيتش، توجت أمس الجمعة، بالتوقيع بالأحرف الأولى على أول اتفاقية دولية بين دولة فلسطين وجمهورية صربيا؛ وهي الدولة الأوروبية الأولى التي توقع مع فلسطين على مثل هذه الاتفاقية.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم التوقيع على الاتفاقية في مقر وزارة المالية الصربية، في العاصمة بلغراد، في جو احتفالي بحضور سفير فلسطين محمد نبهان، ومسؤولين من وزارتي المالية والخارجية الصربية، مبينة أن هذه الاتفاقية تأتي تعبيرا عن الثقة التي توليها صربيا بالنظام الفلسطيني ومؤسساته الاقتصادية والمالية.

وأفاد السفارة بأن السفير نبهان أقام مأدبة غداء على شرف الوفدين الفلسطيني والصربي احتفاء بهذه الاتفاقية الهامة، وقدم الشكر لهما على الجهود التي بذلوها على مدى الأيام الماضية بهدف تحقيق هذا الانجاز.

يشار إلى أنه يتوجب التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل ممثلين عن وزارتي خارجية البلدين، وإقرارها من قبل الحكومتين، والمصادقة عليها من قبل برلماني البلدين.