وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شئون المراة بالمقالة تنظم لقاء لممثلات العمل النقابي

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 15:42 )
غزة -معا- أكدت وزيرة شئون المرأة في الحكومة المقالة جميلة الشنطي على أهمية العمل النقابي في التغير الإيجابي في المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته وزيرة شئون المرأة في مقر الوزارة بممثلات العمل النقابي في قطاع غزة للاطلاع على أوضاعهن ومعرفة أهم المشاكل التي تواجهن في العمل النقابي.

وقالت:"العالم يشهد تطورا سريعا،وعالمنا العربي في الآونة الأخيرة يسعى إلى التغيير عبر رياح الربيع العربي ،ونحن بدورنا كنساء فلسطينيات يجب أن نبادر للتغيير والتطوير، وذلك عبر العمل النقابي الفعال".

وبينت الشنطي بأن وزارة شئون المرأة ستعمل جاهدة للارتقاء بالعمل النقابي، مشددة علي دعمهم وتبني مشاكلهم جميعا وحلها .

وأشارت الشنطي إلى دور النقابة في رفع كفاءة المنتسبات إليها، ودورها في توفير فرص العمل والتدريب ، ودورها في حل مشكلات العاملات المنتسبات لها مما يؤدي إلى زيادة وجودة الإنتاج ومن ثم الارتقاء بالمجتمع.

من جانبها أوضحت أميرة هارون الوكيل المساعد بوزارة شئون المرأة أهم أعمال وانجازات الوزارة ومجال اهتمامها من خلال تحسين البيئة القانونية للمرأة الفلسطينية والتي تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي للأسر الفلسطينية، عبر مشاريع الصغيرة وتوفير قروض حسنة للنساء معيلات الأسر لتتسنى لها فرصة امتلاك مشروع.

بدورها أكدت المهندسة هالة الزبدة إلى أن بعض النقابات يبلغ عدد المنتسبات لها أكبر من عدد الرجال ورغم هذا فإن مشاركة المرأة النقابية في مجالسها الإدارية ضعيف ولا يتوافق مع عدد المنتسبات للنقابة مقارنة بوضع الرجال.

ومن جانبهن استعرضت كل واحدة من ممثلات العمل النقابي أهم المشاكل التي تواجه النقابة التي تنتسب إليها والتي تمثلت في عدم توفر الحضانات الليلية خاصة لأبناء الطبيبات والممرضات التي يضطررن للعمل ليلا ،بالإضافة الي عدم توفر حوافز أو بدل مخاطرة للطبيبات والمهندسات الزراعيات وأكدن على ضرورة توفير الدعم المالي.