وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد أجنبي ايطالي يزور بلدية يطا ويلتقي رئيسها

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 15:30 )
الخليل-معا- التقى رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، في مكتبه بدار البلدية، اليوم السبت، وفدا ايطاليا متضامنا مع اهالي شرق يطا، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في خدمة أهالي مسافر مدينة يطا الشرقية، بحضور ممثلين عن اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

بدوره رحب أبو قبيطة، بالوفد الضيف وأطلعه على المعاناة التي يعيشها سكان المسافر بسبب عربدة المستوطنين اليومية ومضايقة جيش الاحتلال ومحاربته لسكان القرى والخرب في أبسط حقوق الحياة بهدف إجبارهم على ترك منازلهم.

واشاد أبو قبيطة، بالوفد وبمواقفه الداعمة والمؤازرة للشعب الفلسطيني وخاصة أهلنا في مسافر يطا، وعملهم الدائم لنقل الصورة الحقيقية لبلدانهم، متطرقا الى العمل كفريق واحد بين اللجان الشعبية والمتضامنين الاجانب لخدمة هؤلاء الناس وتعزيز صمودهم في وجه أعمال التجريف وهدم البيوت من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين لانهم هؤلاء الاهالي هم حراس الأرض في تلك المناطق المحاطة بالاستيطان.

من جهته أبدى الوفد استعداده لتقديم المساعدة والدعم ونقل معاناة سكان مسافر يطا إلى شعوبهم، مشيرين إلى أن هذا اللقاء هو لقاء تمهيدي للقاءات أخرى ومؤكدين على ديمومة التواصل وتعميق العلاقة فيما بينهم لخدمة أهالي مسافر يطا الشرقية.