وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيسة بلدية رام الله تستقبل وفدا من الكونغو

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 19:08 )
رام الله- معا- التقت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل ونائب رئيسة البلدية م. محمود عبد الله وعضو المجلس البلدي غطاس بوشة اليوم وفدا يضم سفير الكونغو مارسيل ماكيمبوكو ومستشاريه وذلك في إطار تطوير العلاقات مع مدن دول إفريقيا.

لقاء وفد الكونغو الذي رافقه محمد أبو لبن رئيس نادي إسلامي رام الله اليوم تم فيه طرح عدة قضايا للنقاش، و أكدت فيه رئيسة بلدية رام الله على أهمية تطوي العلاقات ما بين المدن الفلسطينية ومثيلاتها في إفريقيا بهدف دعم الشعب الفلسطيني وقضيته.

وكانت ميخائيل قد رحبت بالوفد الضيف وبزيارته إلى مدينة رام الله، ودعته إلى مواصلة الدعم للقضية الفلسطينية للوصول إلى الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. كما واثنت على هذه الخطوة داعية إلى العمل على فتح ممثلية للكونغو في رام الله وعلى تكثيف دعم الدول الإفريقية للقضية الفلسطينية.

من جهته سفير وفد الكونغو قال إنها الزيارة الأولى في مدينة رام الله وهي البداية للتعرف على المدينة وأهلها بهدف تعزيز العلاقة في المستقبل بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي. وأكد على أهمية مدينة رام الله في ظل هذا الصراع التي تعانيه الأراضي الفلسطينية.

وناقش الطرفان بحضور مدير عام بلدية رام الله احمد ابو لبن ومديرة العلاقات العامة مها شحادة ابرز التحديات التي تواجه مدينة رام الله على وجه الخصوص والمدن الفلسطينية عامة، من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي والمعيقات أمام إقامة المشاريع التي تتعلق بتطوير المدينة.
|158234|