وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطني يهزم السودان ويتأهل للمربع الذهبي بالدورة العربية

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 02:44 )
الدوحة- معا- البعثة الإعلامية للجنة الأولمبية- تأهل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم إلى المربع الذهبي ضمن منافسات الدورة العربية الثانية عشر التي تقام في الدوحة وذلك بعد فوزه على السودان بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب نادي الريان.

شوط فلسطيني وهدف ملعوب
بدأت المباراة بحذر جديد من الفريقين وخاصة المنتخب السوداني الذي يكفيه التعادل أو الخسارة بهدف وظل اللعب محصور في وسط الملعب دون أية خطورة تذكر على مرمى المنتخبين، وبقي المنتخب الفلسطيني محاولاً في أكثر من مرة للوصول إلى المرمى السوداني ولكن دون خطورة.

وشهدت المباراة أول عرضية للمنتخب الفلسطيني بعد مرور عشر دقائق على المباراة ولكن لم يحسن مراد عليات التعامل معها فمرت فوق القائم.

|158260|وفي الدقيقة 22 سجلت المباراة أخطر فرص المباراة بعدما اللاعب إسماعيل العمور بالمرمى السوداني والذي سددها بكل قوة ولكن الحارس السوداني أخرجها لتصل إلى اللاعب علي الخطيب الذي سددها بعيداً عن المرمى.

وفي الدقيقة 28 من الشوط الأول أهدر اللاعب إسماعيل العمور فرصة تسجيل الهدف الأول بعد تلقيه كرة عرضية ارتقى إليها حارس المرمى السوداني بكل بسالة أخرجتها إلى ركنية قبل أن ترتطم بالعارضة.

وفي الدقيقة 36 شهد اللقاء إشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب السوداني ناصر الدين موسى بعد تدخله القوى مع اللاعب معالي كوارع ليلعب المنتخب السوداني ما تبقى من اللقاء منقوص العدد.

واستغل المنتخب الفلسطيني لعب المنتخب السوداني منقوص العدد وواصل من هجماته في كل الاتجاهات وفي الدقيقة 39 من زمن المباراة استطاع أن يفتتح باب التسجيل عن طريق اللاعب علي الخطيب الذي سجلها بكل ثقة واقتدار معلناً عن أول أهداف المباراة.

وفي الدقيقة 42 وأجرى المدير الفني للمنتخب السوداني أول تبديلاته بغرض تثبيت لاعبيه في الميدان بخروج اللاعب أرواح الطيب ودخول اللاعب محمد مرحوم.
|158258|
وحاول المنتخب السوداني الضغط من جميع الجهات بغية تعديل النتيجة ولكن الوقت المتبقي لم يسعفهم ليعلن حكم اللقاء انتهاء الشوط الأول بتقدم المنتخب الفلسطيني بهدف دون رد.

شوط التأكيد والتأهل
بدأ الشوط الثاني بداية قوية من المنتخب الفلسطيني الذي ظهر عليه إرادته لإنهاء المباراة وضمان التأهل مبكراً وكان أخطر كرات المباراة في الدقيقة 48 عندما وصلت كرة للاعب عماد زعترة الذي سددها بكل قوة ولكن ارتطمت بالقائم وخرجت بعيدة عن المرمى السوداني.

وبعدها بدقيقة زاد السودانيين من هجماتهم على المرمى الفلسطيني ومن جميع الجهات بغية تحقيق هدف التعادل وكانت أخطرها للاعب البديل محمد مرحوم الذي أنفرد بالحارس ولكن مرت جامبية ليعود نفس اللاعب ويسدد كرة أخرى مرت جانبية أيضاً

وأضاع المنتخب الفلسطيني فرصة تعزيز النتيجة عندما دخل اللاعب عماد زعترة من الجهة اليمنى ليلعب كرة عرضية ولكن وجدت الحارس السوداني، وواصل المنتخب الفلسطيني فرصه باحثاً عن هدف التعزيز والتأهل ولكن دون جدوى.

وأجرى جمال محمود المدير الفني لمنتخبنا الوطني تبديله الأول بخروج اللاعب أحمد محاجنة ودخول اللاعب حسام أبو صالح الحفاظ على المرمى الفلسطيني من الهجمات المرتدة والحد من سرعة اللاعب محمد مرحوم.

وفي الدقيقة 60 من زمن المباراة حاول المنتخب السوداني تعديل النتيجة عبر عرضية متقنة ولكن لم يرتقي لها أحد وسددها اللاعب السوداني خارج المرمى الفلسطيني.

وفي الدقيقة 62 عزز اللاعب إسماعيل العمور التقدم للمنتخب الفلسطيني أثر تلقيه كرة متقنة من اللاعب البديل حسام أبو صالح الذي وضعها من فوق الحارس السوداني معلناً عن الهدف الثاني لفلسطين.

وحاول المنتخب السوداني تقليص الفارق عن طريق تنويع اللعب وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء عن طريق اللاعب أمين إبراهيم ولكن الصيداوي أخرجها لركنية، والذي تصدى أيضاً إلى الركنية بكل براعة.

وحاول المدير الفني جمال محمود أن يحافظ على فارق الهدفين بإجرائه العديد من التبديلات والتي كانت بإحراج اللاعب علي الخطيب ودخول اللاعب رائد فارس، وخروج اللاعب أحمد محاجنة ودخول اللاعب حسام أبو صالح.

وسنحت للمنتخب الفلسطيني فرصة تعزيز النتيجة وذلك بعد تمريره متقنة من اللاعب موسى أبو جزر للاعب خالد سالم الذي سددها بسهولة بين يدي الحارس.

|158257|وحاول المنتخب الفلسطيني قتل المباراة بحصر اللعب في وسط الملعب حتى أعلن حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز المنتخب الفلسطيني بهدفين دون رد.

تشكيلة المنتخب الفلسطيني
عبد الله الصيداوي " حراسة المرمى
خط الدفاع "هيثم ديب، موسى أبو جزر، أحمد محاجنة"حسام أبو صلاح"
خط الوسط " ، إسماعيل العمور، محمد المصري، معالي كوارع، علي الخطيب"رائد فارس"
خط الهجوم " مراد عليان"خالد سالم"، عماد زعترة"

ومتولي يهنئ الفريق على التأهل
وبدوره هنئ داوود متولي رئيس البعثة الفلسطينية اللاعبين والجهاز الفني والإداري على ما قدموه طوال تسعين دقيقة تكللت بالفوز والتأهل للدور الثاني.
ووصف متولي اللاعبين بالأبطال الذي لعبوا المباراة تحت ضغط نفسي وتحت ضغط الفوز بهدفين ولكنه كانوا على قدر المسؤولية وفعلوا المطلوب ووصلوا إلى المربع الذهبي.

وتمنى متولي التوفيق للمنتخب خلال المباريات القادمة وأن يكللوا ذلك بالحصول على إحدى الميداليات الملونة في الدورة العربية.

الرباع حمادة يحصل على الفضية الثانية لفلسطين
حصل الرباع حسام حمادة في وزن 105كجم، على فضية في مسابقة رفع الأثقال في وزن 105كجم، في المنافسات التي أقيمت على صالة الدانة بنادي قطر الرياضي.

وبهذه الميدالية ارتفع رصيد فلسطين إلى ميداليتين فضيتين وثلاثة ميداليات برونزية.

واستطاع حمادة من رفع 132 كجم في مسابقة الخطف، و170 كجم في مسابقة النتر وبمجموع 302كجم.

وبدأ الرباع حمادة منافسته على مستوى الخطف بوزن 126، ليرفعها في المحاولة الثانية إلى 132 والتي نجح فيها بجدارة ولكنه فشل في رفع المحاولة الثالثة إلى 138كجم.

وفي منافسة النتر بدأ التنافس في وزن 155كجم، ولكنه فشل في تحقيقها ولكن بعزيمته وإصراره رفع الوزن إلى 158 والذي نجح في رفعها بثبات واقتدار ليزيد الوزن إلى 170 وتكلل ذلك بالنجاح الكبير.

وحل حمادة ثانياً خلف المصري إبراهيم مرسي والذي استطاع أن يرفع 145كجم في مسابقة الخطف، و175كجم في مسابقة النتر بمجموع 320كجم.
ومن ناحيته حل الرباع صخر قلجه في المركز السابع في وزن 94كجم، وذلك بعد تحقيقه نتائج جيدة على مستوى وزنه حيث سجل وزن في مجموع الخطف والنتر 286كجم.

واستطاع الرباع قلجه من رفع وزن 125كجم، في مسابقة الخطف، ورفع وزن 161كجم في مسابقة النتر.

|158256|المصارعة تخفق في تحقيق ميدالية برونزية لفلسطين
أخفق اللاعب ربيع خليل في تحقيق برونزية جديدة لفلسطين في المصارعة وزن 74كجم وذلك بعد خسارته أمام العراقي أحمد محسن.

وكان اللاعب قد تأهل إلى دور الثمانية وواجه البطل المصري عماد طلبه الذي حقق الفوز عليه (7-2)، ليفقد فرصة الحصول على برونزية جديدة، هذا وقد انتهت مشاركة فلسطين في المصارعة الرومانية دون تحقيق أية ميدالية.

واحتل اللاعب المركز الخامس على لائحة الترتيب من أصل تسع دول شاركت في منافسات المصارعة الرومانية.