وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد بلجيكي يحل ضيفا على لجنة اعمار الخليل

نشر بتاريخ: 17/12/2011 ( آخر تحديث: 17/12/2011 الساعة: 21:52 )
الخليل- معا- استقبل مدير عام لجنة اعمار الخليل وفد بلجيكي من المعهد العالي للاتصالات والصحافة، حيث حضر نخبة من أساتذة المعهد ومتخصصين في المجال الإعلامي يرافقهم مجموعة من طلبة الدراسات العليا.

ورحب بالوفد عماد حمدان معبرا عن سعادته لزيارتهم لقلب مدينة الخليل شارحا لهم أهم الانجازات التي تقوم بها لجنة الاعمار في البلدة القديمة وإعادة الحياة إلي أسواقها وزقاقها، من خلال ترميم المنازل والحفاظ على طابعها التراثي والتاريخي وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية للأهالي القاطنين فيها، إضافة إلى إحياء العديد من المشاريع والفعاليات التي ترفع من شانها المستوى الاقتصادي وإنعاش الحركة التجارية بأسواقها.

وقام مدير العلاقات العامة في لجنة اعمار الخليل م. وليد أبو الحلاوة بتقديم عرض مصور حول الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للبلدة القديمة وخاصة وأنها تحيطها خمسة بؤر استيطانية والعديد من الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش التي تعمل على حماية امن المستوطنات الإسرائيلية، ثم رافقهم بجولة للحرم الإبراهيمي الشريف والمناطق القريبة منه.

فيما أبدى الوفد سعادته بتواجده في بلدة الخليل القديمة، مرحبا بالتعاون المشترك مع لجنة الاعمار نحو إعادة الحياة للبلدة القديمة وتعزيز صمود أهاليها بوجه المخططات الصهيونية الهادفة لتهجير البلدة القديمة وتهويدها.