وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ايران تعلن القبض على جاسوس اخر للمخابرات الأمريكية

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 07:49 )
بيت لحم- معا- قالت السلطات الإيرانية يوم السبت انها القت القبض على ايراني بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة وهو احدث نجاح تزعمه الجمهورية الاسلامية في حرب الجاسوسية مع واشنطن.

ونقل تلفزيون الدولة عن وزارة الاستخبارات قولها ان الشخص الذي اعتقل تلقى تدريبا في قواعد امريكية في افغانستان والعراق المجاورتين وانه كان يهدف لنقل معلومات كاذبة للمخابرات الايرانية.

وذكرت الوزارة في بيان نقله التلفزيون "بدأ جاسوس المخابرات المركزية الأمريكية وهو إيراني الجنسية مهمته بتلقى تدريب على استخدام السلاح."

وتابع "لكن تعرف عليه ضباط المخابرات الايرانية وكشفوا النقاب عن انشطته التجسيسة."

وأفاد تقرير وزارة الاستخبارات إنه كان يفترض ان تبدأ مهمته في قاعدة باجرام في افغانستان ولكن المخابرات الايرانية ساعدته على دخول ايران ثم القت القبض عليه لاحقا.

وفي نوفمبر تشرين الثاني ذكر مسؤولون امريكيون حاليون وسابقون لوكالة "رويترز" ان ايران نجحت في كشف هويات عدد من عملاء المخابرات المركزية الأمريكية.

وفي مايو ايار قالت ايران انها القت القبض على 30 شخصا للاشتباه في تجسسهم لصالح الولايات المتحدة كما وجهت يوم الثلاثاء الماضي اتهامات لخمسة عشر شخصا بالتجسس لحساب واشنطن وإسرائيل. وتصل عقوبة التجسس في ايران الى الإعدام.