وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية تحتفل بذكرى انطلاقتها الـ 44 بنابلس

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 10:17 )
نابلس- معا- احتفلت امس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في نابلس بالذكرى السنويه الرابعة والاربعون لانطلاقتها بحضور قيادات من منظمة التحرير الفلسطينية وكبار المسؤولين في السلطة الوطنية على دوار الشهداء بوسط مدينة نابلس.

وانطلقت مسيرة جماهيريه حاشدة من امام مكتب الجبهة الشعبية في شارع فلسطين بنابلس يتقدمها الكشافه، رافعين صور قائد الجبهه الشعبية احمد سعدات والاعلام الفلسطينية والاعلام الحمراء الخاصة بالجبهه وجابت المسيرة شوارع وسط المدينة حيث انتهت الى مكان الاحتفال على دوار الشهداء.

وقد استهل القيادي زاهر الششتري احد قاده الجبهة في كلمته بتحية الاسرى والشهداء وعلى رأسهم الامناء العامون الشهداء للجبهة القائد الشهيد المؤسس ابو علي مصطفى والاسير الامين العام القائد احمد سعدات، معبرا في كلمته ايضا عن رفض الجبهة لحالة الانقسام والشرذمه المستمرين في جناحي الوطن، داعيا كافة الاطر والسلطتين في رام الله وغزة الى انهاء حالة الانقسام الذي لا يسستفيد منها سوى الاعداء.

وقال تيسر خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطيه كلمة الفصائل الوطنيه، استهلها بشرح وافي ومفصل عن حيثيات ما تمر به القضية الوطنيه على جميع المحافل الوطنيه والدوليه والعربيه، واكد على ضرورة شد الهمم لمواجهة مخططات الاحتلال رافضا الاملاءات الامريكيه التي تنتقص وتتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

والقت خالده جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية وعضو المجلس التريعي اللفسطيني عن قائمة الشهيد ابو علي مصطفى كلمه الجبهه، حيث واكدت على ضرورة مواصلة درب الكفاح بشتى اشكاله وان الجبهة هي حزب سياسي مقاتل بكل ما تحمل الكلمات من معاني والانتباه للمخطط الذي تحاول اسرائيل تمريره عبر الرباعيه والى ضرورة انهاء حالة الانقسام.

وانهت كلمتها بالتأكيد على ضرورة الانتباه الى ما يقوم به الاحتلال ومستوطنيه داعيه اخذ الحيطه والحذر من خلال تشكيل لجان الحراسة الليله الدائمه للحفاظ على الحال الفلسطيني للمواطن.

كذلك قدمت لينا جوابره وهي اسيرة محررة كلمة بإسم الاسرى، اكدت من خلالها على ضرورة التمسك بمبدأ المقاومه كنهج وان على الجميع الانتباه الاكيد الى قضية الاسرى وعدم التعامل معها كمحطات زمنيه.

وحيا زاهر الششتري القيادي في الجبهة الشعبية الحضور الذين كان على رأسهم المحافظ اللواء جبرين البكري ورئيس البلديه المهندس عدلي يعيش وخالده جرار عضو المكتب جبهة السياسي للجبهه الشعبيه وعضو المجلس التشريعيعن قائمة الشهيد ابو علي مصطفى، كذلك تيسير خالد عضو اللجنه التنفيذيه لـ" م. ت. ف" وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطيه وعاصم عبد الهادي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب والدكتور ناصر الدين الشاعر ورؤساء الاجهزة الامنيه ورئيس واعضاء الغرفه التجاريه وممثلو الاطر الجماهيريه والنسويه والفصائل وومثلو مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات رفيعة المستوى من مختلف مدن وقرى ومخيمات نابلس والضفه.

وقد بدأت فقرات المهرجان بالنشيد الوطني ومن ثم الوقوف دقيقة اجلال واكرام على ارواح الشهداء، ومن ثم قدم المحافظ اللواء جبرين البكري كلمة نيابة عن الرئيس محمود عباس حيا من خلالها الرفاق وهنئهم بالانطلاقة وشدد على مواصلة درب النضال من اجل الحفاظ على الثوابت وحماية المجتمع من براثن المستوطنين، وحيا القادة الراحلون وجحافل الشهداء.

وتطرق الى الوضع السياسي الحرج وتشبث السلطه على موقفها الرافض للاستفراد بالقرارات الدوليه عبر الرباعيه ومن ثم اكد على ضرورة انهاء حالة الانقسام والتوجه الى صناديق الاقتراع لخلق الجو الديمقرتطي الذي يليق بالشعب الفلسطيني.

وقد تخلل المهرجان فقرات فنية قدم منها الفنان احمد الشيخ اغاني الثوره والجبهه، كذلك قدمت فرقة البيدر من عصيره الشماليه مقاطع فنيه اثارت الجمهور، وقدمت فرقة الشهيد محمد حنون من مخيم العين فقرات فنيه لافتة عبرت عن التراث الفلسطيني المقاوم.