وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مختبر الأبحاث والمشاريع بالجامعة الإسلامية يستعد لعقد اللقاء التكنولوجي الهندسي الثاني

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 15:03 )
غزة- معا- أفاد الدكتور أيمن أبو سمرة- رئيس مختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية- أن المختبر يستعد لعقد اللقاء التكنولوجي الهندسي الثاني, وذكر الدكتور أبو سمرة أن اللقاء الذي من المقرر إقامته في الفترة بين الثمن عشر وحتى العشرين من شهر يونيو 2007م يحتضن الإبداعات الطلابية في مجالات هندسة الكمبيوتر والاتصالات, وتكنولوجيا المعلومات, والهندسة الصناعية.

وأوضح الدكتور أبو سمرة أن اللقاء يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات والمؤسسات المحلية, لعرض منتجاتها الخاصة بهندسة الكمبيوتر والاتصالات, وتكنولوجيا المعلومات, والهندسة الصناعية على أرض المعرض المصاحب للقاء التكنولوجي الهندسي.

وأضاف الدكتور أبو سمرة أن اللقاء اهتم بعرض مشاريع خريجي قسم الكهرباء والحاسوب, والهندسة الصناعية, والتعريف بها أمام الشركات المشاركة والزائرة, وأبدى الدكتور أبو سمرة تفاؤله أن يفتح ذلك لهؤلاء الخريجين آفاقاً جديدة للعمل في القطاع الخاص.

وأشار الدكتور أبو سمرة إلى أن اللقاء يفسح المجال للطلبة المقبلين على التخرج للاطلاع على المشاكل الفنية التي تواجه الشركات والمؤسسات والمصانع المحلية, وذلك من خلال عقد ورش العمل, وجلسات الحوار المفتوح, وطرحها كمشاريع تخرج, علاوة على إتاحة الفرصة للأفراد المبدعين والمبتكرين, لعرض وتسويق ابتكاراتهم, وإيجاد حلقة وصل بين ابتكارات المبدعين, وطموحات المستثمرين.