وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بنابلس حول تطعيم الخضار

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 11:03 )
نابلس- معا- أفاد مدير دائرة زراعة نابلس المهندس الزراعي محمد فتحي فطاير ان قسم الانتاج النباتي في المديرية قام بعقد ورشة عمل حول تطعيم الخضار وذلك بالتعاون مع دائرة الخضار في وزارة الزراعة.

وذلك ضمن نشاطات الوكاله اليابانيه للتعاون الدولي ضمن مشروع تحسين ورفع الكفاءه الزراعية بالاغوار.

وتم عقد ورشة العمل في مركز الخدمات المشترك في النصارية، وقد تحدث في الورشه المهندس فايز المسلماني ممثلا لمدير الدائره وايضا المهندس سعيد اللحام مدير دائرة الخضار في وزارة الزراعة.

والقى الخبير الياباني انوي محاضره عن عملية التطعيم وطرق التطعيم المتبعه في الخضار، مؤكدا على ضروره زراعة الاشتال المطعمه على اصول برية لما لها من فائدة كبيرة على عملية الانتاج والتخلص من الكثير من امراض التربة التي تؤدي الى خساره كبيرة في الانتاج.

بعد ذلك القى المهندس الزراعي فوزي ابو جيش والمهندس محمد عاشور محاضرتين عن زراعة البطيخ والطرق الصحيحه للزراعة مع التاكيد على التوسع في زراعة الاشتال المطعمه وايضا الامراض والحشرات التي تصيب محصول البطيخ.

وقد حضر الورشه عدد من المزارعين المهتمين بزراعة البطيخ في الاغوار وقد ابدو اعجابهم بهذه التقنيه الجديده حيث ان المزارعين كانوا يعانون من مشاكل كثيره عند زراعة البطيخ، وقام المزارعون بشكر وزارة الزراعة والوكاله اليابانيه على ما يبذلوه من جهود.