وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي يواصل صرف مستحقات 6350 يتيما

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 11:16 )
غزة- معا- يواصل المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بمقره بمحافظة خان يونس، صرف مستحقات 6350 يتيما من الأيتام المكفولين لديه عبر جمعية الشارقة الخيرية وجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة بتكلفة قدرها مليون وثمانية وستين ألف دولار.

وثمن الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام ورئيس مجلس الإدارة بالمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين هذا العمل الكبير مقدماً الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة والجمعيات والمؤسسات الخيرية فيها، مضيفا إن هذا العمل الجليل يثبت الشعب الفلسطيني فوق أرضه، ويساهم في الحفاظ على حقوقه.

وأوضح محمد المصري رئيس قسم شؤون الأيتام أن القسم يستقبل يومياً الأيتام من كافة محافظات قطاع غزة من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء حيث تم وضع برنامج للمناطق بدءاً من محافظة الشمال وغزة والوسطى وخان يونس ورفح ويتم التواصل معهم بطريقة sms يحدد فيها يوم وتاريخ ووقت التسليم.

وأضاف المصري أن فترة الاستحقاق لهؤلاء الأيتام هو عن تاريخ 1/7 إلى 30/9/2011 لجمعية الشارقة الخيرية ومن 1/1 إلى 30/6/2010 لجمعية دار البر، ويستوجب على كل يتيم توقيع كرت المالية وتحديث البيانات وكتابة رسائل شكر للكفلاء ليتم مسحها على الماسح الضوئي واستكمال المستندات الناقصة إضافة إلى الاطلاع على أوضاع اليتيم صحياً وتعليمياً ودينياً، مبيناً بأنه وبعد الانتهاء من تسليم الأيتام في محافظات غزة سنباشر تسليم مستحقات الأيتام بمحافظات القدس والضفة الفلسطينية.

وقال خليل الأشقر المدير التنفيذي للمجلس العلمي إنه تم اعتماد خطة متكاملة لتسليم مستحقات الأيتام وتجهيز التقارير الدورية اللازمة للأيتام ليتم إرسالها للكفلاء في جمعية دار البر وجمعية الشارقة الخيرية .

وأضاف الأشقر إن المجلس العلمي حقق نجاحاً ملموساً من خلال تطويره لقسم الأيتام حيث تم تجديد شبكات الحاسوب والأجهزة والطابعات والماسحات الضوئية، كما تم تأثيث المكان من كراسي ومكاتب وخزانات لحفظ الملفات الورقية إضافة إلى تركيب كاميرات لمراقبة سير العمل لوضع الحلول الفورية لأي طارئ، إضافة إلى وحدة تكييف وكاونتر لتقديم الخدمات على أكمل وجه .

ونوه الأشقر أن المجلس العلمي له دورٌ كبيرٌ وفعالٌ في الجانب الإنساني والخيري في فلسطين مشيراً إلى تنفيذه العديد من البرامج الإنمائية والإنتاجية للأسر الفلسطينية من خلال الإخوة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لاسيما جمعيتي الخير والعطاء جمعية دار البر بدبي وجمعية الشارقة الخيرية.