وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صايل يعلن التوافق مع شركة التوزيع بغزة على خطة لسد احتياجات التشغيل

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 12:03 )
غزة-معا- أكد الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء فلسطين المهندس وليد سعد صايل له انه تم التوافق مع سلطة الطاقه وشركة توزيع الكهرباء بغزة على خطة عمل للتوافق على تغطية احتياجات عمليات التشغيل والصيانه وتوفير قطع الغيار للمحطة لتمكن من العمل بكامل طاقتها.

واضاف المهندس وليد سعد صايل في تصريح صحفي تعليقا على ما اعلنته سلطة الطاقة بأن تتمكن من تشغيل المولد الرابع في محطة الكهرباء بغزة خلال شهرين في حال أتمت مشروع جلب محولات إضافية من مصر ، نرحب بهذا الامر ونأمل من سلطة الطاقه توفير المولدات .

وشدد المهندس وليد سعد صايل على ضرورة التعاون بين شركة توزيع الكهرباء ومحظة التوليد لتفادي حدوث خلل في المعادله والاستفاده بخطة عمل مشتركه تغطي النواحي الفتيه والتمويليه .

واوضح المهندس وليد سعد صايل ان هنالك اتصالات مع شركة توزيع الكهرباء لترتيب الامور وسيحدث لقاء مع مطلع العام القادم في هذا الاتجاه لحل
الاشكاليات العالقه.

وكان صايل قال في تصريح صحفي إن المحطة مهددة بتشغيل مولد واحد فقط من مولدات المحطة الثلاثة سيعمل فقط بعد يومين، حال عدم توفير المستحقات اللازمة لتنفيذ أغراض الصيانة وقال في تصريحه " على الأغلب سنضطر إلى إطفاء أحد المولدات يوم السبت المقبل عملية الإطفاء التدريجي لمولدات المحطة حال مواصلة الجهات المسؤولة في الضفة الغربية وغزة التلكؤ في تغطية قيمة تجهيزات الصيانة ورسوم تخليصها".

وأوضح أن المشكلة المتعلقة بالتجهيزات والمعدات وقطع الغيار الخاصة بأعمال صيانة محطة كهرباء غزة ما زالت، وكذلك مصاريف طواقم الصيانة
والموظفين العاملين بالمحطة قائمه لعدم دفع المستحقات لشركة كهرباء فلسطين مما سيجبر المحطة على وقف أحد مولداتها.