وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الاستقلال تنضم لعضوية الجمعية العلمية لكليات الحقوق العربية

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 12:30 )
اريحا- معا- انضمت جامعة الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية) إلى عضوية الجمعية العلمية لكليات الحقوق العربية.

وذلك بعد صدور توصيات اللجنة الخاصة لعمداء كليات الحقوق- أعضاء الجمعية, ضمن جدول أعمال المؤتمر السنوي التاسع للجمعية العلمية لكليات الحقوق العربية, والذي عقد في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في 11/ ديسمبر2011 تحت عنوان "الحماية القانونية لحقوق الملكية الفردية".

ووفقاً لموفد جامعة الاستقلال عميد كلية القانون والعلوم الشرطية د. محمد شلالده فإنه تم عقد اجتماع خاص مع عمداء الكليات الأعضاء في الجمعية وتم قبول جامعة الاستقلال عضواً فيها, حيث تضم الجمعية في كنفها العديد من كليات الحقوق العربية, وتعقد اجتماعها سنوياً في إحدى الجامعات العربية ومقرها في كلية الحقوق بجامعة القاهرة, وبناءً عليه فقد تقرر أن تستضيف كل من جامعتي الاستقلال والقدس المؤتمر في العام القادم.

على صعيد آخر فقد شارك د.محمد شلالده ممثل جامعة الاستقلال في مؤتمر "حقوق الإنسان في الدساتير العربية", والذي عقد في الفترة مابين 7-8 كانون أول2011 في جامعة بيروت العربية في بيروت, بورقة عمل حملت عنوان "الحماية الدستورية والقانونية لحقوق الإنسان في القانون الأساسي الفلسطيني".

وتحدث د. شلالده خلال ورقته عن حقوق الإنسان وحرياته والقيمة القانونية للاعتراف الدستوري بحقوق الإنسان وحرياته الأساسية في القانون الأساسي الفلسطيني, وارتباط ذلك بالاتفاقيات الدولية, وتأتي أهمية هذا المؤتمر في ظل الإصلاحات الدستورية في العديد من الدول العربية.