وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم مصر: لن تخذل قيادتنا شعبها فهي أمينة على هذا الشعب

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 17:11 )
حركة فتح إقليم مصر: لن تخذل قيادتنا شعبها فهي أمينة على هذا الشعب
القاهرة- معا- عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم جمهورية مصر العربية عن أملها بأن ينجح الجهد الذي تبذله مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية في الأيام القليلة القادمة، فجهدهم مشكور ومقدر عالياً.

وأضافت الحركة في بيان وصل "معا"، بأننا على موعد مع مصالحة حقيقية نراها بأعيننا، ونحن على موعد مع الحرية، ومع الدولة الفلسطينية والقدس عاصمتها بمسجدها المبارك وكنيستها المباركة.

كما أكدت الحركة على ان "قيادتنا لن تخذل شعبها فهي أمينة على هذا الشعب وممتلكاته ومقدساته ومقدراته.. وإن غداً لناظره قريب".

جاء ذلك في إطار الكلمة الافتتاحية لنشرة "فتح" الشهرية، والتي تصدر عن مكتب الإعلام التابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم جمهورية مصر العربية، حيث تتناول أهم الأحداث والمستجدات على الساحة الدولية والإقليمية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية، كما تقدم من خلال النشرة تقريراً تفصيلياً عن الانتهاكات الإسرائيلية على مدار الشهر، وتزود القارئ بالمستجدات الإخبارية والأفكار من خلال الموضوعات السياسية والأدبية والبحثية التي تطرحها.

وتركزت في عددها هذا على زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر والتي خصصت لبحث المصالحة والملف السياسي، وتضمنت حواراً خاصاً مع السفير الدكتور بركات الفرا مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، وسفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية.

بالإضافة إلى العديد من الموضوعات المتميزة والتي كان من أبرزها، المصالحة الفلسطينية 2011... مرحلة جديدة من الوحدة الوطنية، والمصالحة حاكمة ام حالمة، فلسطين في اليونسكو – مؤشرات ودروس هامة لما هو قادم، الأمم المتحدة تعتمد خمسة قرارات تتعلق بفلسطين بأغلبية ساحقة.

كما واطلقت 'الأونروا' مبادرة لبناء 20 مدرسة دون تأثير بيئي في غزة، وميدان في رام الله يحمل اسم محمود درويش وتجسد معالمه أشعاره، كتاب ومعرض للصور يورخ لجرائم إسرائيل بين 1947 و1950، ومنح الجنسية الفلسطينية لمناضل فرنسي تقديرا لجهوده في دعم فلسطين، الأزهر ينتفض من أجل الأقصى.