وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر يفتتح دورة إسعاف أولي لفريق الكوارث في قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 15:29 )
قلقيلية - معا - افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – فرع قلقيلية صباح اليوم الأحد دورة إسعاف أولي للمجموعة الثانية من فريق الكوارث بهدف رفع مستوى قدراتهم وكفاءتهم للتعامل مع أي كارثة أو أي حالة طارئة.

وافتتح الدورة مدير الجمعية فيصل أبو صالح مؤكدا أن الجمعية تسعى دائماً لتأهيل وتدريب متطوعي فريق الكوارث ورفع قدراتهم وإمكاناتهم في مجالات متعددة تتعلق بالكوارث وأيضاً في مجال الاسعاف الأولي وان هناك تدريبات أخرى سيتلقاها الفريق في مجال الزلال والفيضانات والبراكين، مشيدا بتعاون اعضاء الفريق والتزامهم مع وحدة الكوارث وسرعة استجابتهم للنداء.

من جانبه بين منسق وحدة الكوارث في فرع الجمعية بقلقيلية جمال داود أن عدد المشاركين في هذه الدورة بلغ 21 مشاركاً يمثلون المجموعة الثانية من فريق الكوارث المشكل من عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية.

ضابطا الإسعاف المشرفان على التدريب في هذه الدورة عبد الرحمن زيد وخالد صبري أشارا أن هذه الدورة سوف تستمر لمدة خمسة أيام متتالية بواقع 21 ساعة تدريبية، وأنها تشتمل على عدة موضوعات منها: مبادئ عامة في الإسعاف الأولي، إغلاق مجرى التنفس، cpr، نزيف الجروح والحروق، والتسمم والكسور.

يذكر أن كل مشارك سيحصل في نهاية الدورة على شهادة معتمدة من الهلال الأحمر بعد اجتيازه الامتحانين النظري والعملي.