وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نزال: نحن مدعوون للنهوض بمناطق ( ج ) اجتماعياً واقتصادياً

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 17:23 )
رام الله-معا- دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. جمال نزال مناضلي فتح لأخذ الدور الإجتماعي الطليعي المفعم بروح العمل التطوعي والعمل على ملء الفراغ الناجم عن إصرار الاحتلال الإسرائيلي من عدم تمكين السلطة الوطنية من بسط نفوذ القانون كالمتوفر في مناطق (أ).

وقال نزال في مقابلة مع راديو موطني إذيعت صباح اليوم الأحد إن حكومة إسرائيل تواصل سعيها لإبقاء هذه المناطق التي تشكل 54% من اجمالي مناطق الضفة الفلسطينية خارج المنظومة الإقتصادية الفلسطينية ودعا إلى خطة تمنع الاحتلال من تحويل مناطق ( سي ) إلى "مناطق رمادية".

وأضاف أن حركة فتح وروادها في المستويات التربوية والتعليمية والثقافية والاجتماعية مدعوون للنهوض الإجتماعي في مقاومة نوعية سلمية لمخططات الاحتلال.

وأهاب نزال برجال الأعمال الفلسطينيين وأصحاب المشاريع الصغيرة الحصول على تراخيص من السلطة الفلسطينية لمنشآتهم القائمة والمستقبلية لقطع الطريق على عملية "نهب الصلاحيات" التي تقوم بها إسرائيل في هذه المناطق لتعطيل اندماجها ببقية الأراضي الفلسطينية التي تنعم بإدارة وأمن فلسطينيين.

وعبر نزال عن الأسف لوجود فجوة تطويرية في المجالين الإقتصادي والإجتماعي بين مناطق ألف وجيم معربا عن أمله بنجاح منظمة التحرير في استعادة هذه المناطق لإدراجها ضمن الأراضي التي تشرف عليها السلطة الفلسطينية أمنياً.

وأضاف:"نتطلع إلى صلاحيات يوم تكون للسلطة صلاحيات على كامل أراضينا فتصبح السلطة الوطنية مرجعية إصدار الهياكل التنظيمية والتراخيص الخاصة بإنشاء الأعمال في كافة الأراضي الفلسطينية.