وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور عميد المعهد العالي للقضاء جمعية المحاسبين تعقددورة المحكم المالي

نشر بتاريخ: 18/12/2011 ( آخر تحديث: 18/12/2011 الساعة: 20:48 )
غزة- معا- إفتتحت جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينية بالتعاون مع وزارة العدل بالحكومة الفلسطينية، بغزة، مساء اليوم الأحد، دورة "التحكيم المالي".

وشارك في حفل الإفتتاح الدكتور إسماعيل جبر عميد المعهد العالي للقضاء والدكتور سيف الدين البلعاوي المحاضر بالجامعة الإسلامية وجمال الخواجا مدير المعهد العالي للقضاء، كما كان في استقبال الوفد إياد أبوهين رئيس جمعية المحاسبين وزيد بسيسو أمين سر المجلس المركزي ونهاد أبوهويدي رئيس لجنة التدريب المركزية.

بدوره أشاد إسماعيل جبر بدور جمعية المحاسبين في مجال التدريب، مؤكداً على أهمية دورة التحكيم المالي التي تعقدها الجمعية في تأهيل كادر متخصص في التحكيم المالي.

من جهته قال إياد أبوهين رئيس الجمعية ان الدورة هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع، وهي متخصصة في حل الأمور والنزاعات المالية ، مبيناً أن الدورة ستشمل شقين مالي وقانوني يتلوها امتحان للحصول على شهادة المحكم المالي.

ويذكر أن الدورة بدأت اليوم بشقها القانوني بعنوان " الأصول القانونية للتحكيم في المنازعات المالية"، شاملة عدداً من الموضوعات حول التحكيم وهيئاته وأنواعه يلقيها الدكتور سيف الدين البلعاوي.

وكانت الجمعية قد وقعت في يونيو الماضي مع وزارة العدل في الحكومة الفلسطينية بغزة خلال إحتفال أقامته بمقر الجمعية بحضور وزير العدل فرج الغول، بروتوكول التعاون المشترك الخاص بمنح شهادة المحكم المالي القانوني.