وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية تكرم متفوقيها

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 01:00 )
قلقيلية - معا- نظمت ادارة جامعة القدس المفتوحة وحركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في منطقة قلقيلية التعليمية حفلاً تكريمياً للطلبة المتفوقين.

وفي كلمته قال محافظ قلقيلية " أنه ليس غريباً أن يكون للقدس معنى في علمنا وعملنا خاصة في ظروف تلزم الفلسطيني أن يتوحد في الوطن والشتات، وأن يتكامل في الاداء من أجل القدس، مضيفاً أنه من حقنا أن نكون الدولة 194 وهذا حق لشعبنا كفلته المواثيق والاعراف الدولية، مستغرباً صمت العالم عما تقوم به اسرائيل من حصار ومصادرة لاموال الشعب الفلسطيني".

وأكد المحافظ "أن المستقبل للشعب الفلسطيني المسلح بالعلم وأن القيادة الفلسطينية تراهن على هذا الشعب الذي هو السياج الحقيقي الحامي لمشروعنا الوطني".

وفي كلمة بالانابة عن الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة ألقاها د. محمد شاهين سرد فيها بعض النجاحات والتفوق الذي أحرزته القدس المفتوحة على مدار 20 عاماً من العطاء ، حيث استطاعت أن تخطو بخطوات حثيثة كميةً ونوعيةً فأصبحت خلال 20 عاماً تحتضن نحو سبعين ألف دارس ودارسة في 22 فرعاً داخل فلسطين وفرعين في المملكة العربية السعودية، وخرجت قرابة 50 الف دارس ودارسة غالبيتهم من الإناث، كما استطاعت كنتيجة لمخرجات من خلال بعض التقييمات كتقييم البنك الدولي ووزارة التربية والتعليم العالي الحصول على تقييم ايجابي.

وأضاف شاهين "أنه من خلال الإرادة الصلبة للأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة ومجلس الجامعة ومجلس الأمناء استطاعت القدس المفتوحة أن تنهي تجهيز ثمانية أبنية في الضفة والقطاع كما تم الشروع في إكمال باقي المناطق في الوطن".

وتحدث شاهين عن المحكات التي مرت بها الجامعة كإجتياز طلبتها لإختبار الكفاءات الدولي مشيراً الى "أن القدس المفتوحة هي الجامعة الوحيدة في الوطن التي خضعت لهذا الإختبار، منوهاً الى النجاحات التي حققها خريجوا القدس المفتوحة في اختبارات التوظيف في التربية كل عام واختبارات التوظيف في وكالة الغوث الدولية شاكراً جهود إدارة الجامعة وإدارة المناطق التعليمية متمنياً أن يأتي العام القادم والقدس المفتوحة تفتتح برنامج الدراسات العليا لطلبتها".

وفي كلمة لمجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية شكر مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية القدس المفتوحة إدارة وأكاديميين وطلبة مباركاً للطلبة تفوقهم خاصة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدم الخريجون كلمة شكر وفخر واعتزاز بأنهم طلبة القدس المفتوحة التي هي جامعة في وطن ووطن في جامعة ومن ثم تم عرض ريبورتاج عن الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وتم تسليم الشهادات وتكريم المتفوقين.