وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البلدية المتحدة تنظم احتفالا بمناسبة يوم المعاق العالمي

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 10:41 )
جنين- معا- نظمت البلدية المتحدة وبالتعاون مع برنامج التاهيل في الاغاثة الطبية الفلسطينية والمجلس المحلي الشبابي في منطقة البلدية وبدعم من بنك فلسطين ومؤسسة الرؤيا العالمية احتفالا كبيرا بمناسبة يوم المعاق العالمي تحت شعار الاعاقة لا تلغي الطاقة في مقر البلدية في ميثلون حضره عدد كبير من ذوي الاعاقات وأسرهم وممثلي المؤسسات المحلية في منطقة البلدية.

وتحدث عبد الكريم سعيد رئيس البلدية المتحدة عن دور البلدية في تقديم الدعم والتشجيع لكل الانشطة والمشاريع التي تستهدف ذوي الاعاقة، داعيا الى ضرورة تطبيق القوانين التي تكفل حقوق هذه الشريحة والتي من حقها ان تعيش كباقي فئات المجتمع.

وشدد رئيس البلدية على ان المطلوب من كل واحد فينا ان يتلمس ويقف بجانب هؤلاء ليس من باب الشفقة بل من باب الاحترام والتقدير والمسؤولية الدينية والاجتماعية وتوجه الى ذوي الاعاقات داعيا اياهم الى عدم الياس والاستسلام لاعاقتهم وان يتحدوا انفسهم في سبيل اثبات الذات وانهم ليسوا اقل كفاءة عن غيرهم.

كما شكر برنامج التاهيل المجتمعي التابع للاغاثة الطبية وبنك فلسطين ومؤسسة الرؤيا العالمية على ما قدموه في سبيل دعم الانشطة التي تهتم بفئة المعاقين.

من جهته تحدث الدكتور علام جرار مدير برنامج التاهيل وشكر البلدية المتحدة على ما قدمته لفئة المعاقين خلال السنة الماضية والتي كانت ذات اثر ملموس، وشدد ان برنامج التاهيل وجد من اجل الوقوف بجانب هذه الفئة التي يهمشها المجتمع وانه تم تسجيل نجاحات كبيرة وواضحة في التقبل والتعاطي مع ذوي الاعاقات في المجتمع .

وتحدث رياض ابو الرب مدير فرع بنك فلسطين في جنين عن الدور الذي يضطلع به البنك من خلال مسؤوليته الاجتماعية بشكل عام ،واكد ان بنك فلسطين احتل المركز الاول باعتباره اكبر المؤسسات الراعية للنشاطات الانسانية والمجتمعية في فلسطين.

وقال ان البنك يقوم بتخصيص نسبة من ارباحه السنوية لرعاية النشاطات الانسانية بشكل عام ومنها استهداف فئة المعاقين، وتحدث ان سياسة بنك فلسطين هي تقديم كل الدعم والمساندة لهذه الشريحة بما فيها ايجاد الوظائف اللازمة لهم، واكد ان البنك قد شرع بتوظيف عدد من ذوي الاعاقة في فروعه.

وقد تخلل الاحتفال عدد من الفقرات المسرحية قدمها طلاب مدرسة سيريس الاساسية وفرقة شقائق النعمان الفنية وقصيدة شعر القاها احد الطلاب الذين يعانون من اعاقة خاصة .

وقام رئيس البلدية بتسليم دروع شكر وتقدير لكل من بنك فلسطين ومؤسسة الرؤيا العالمية لرعايتهما الاحتفال وتوزيع الهدايا على ذوي الاعاقات في منطقة البلدية المتحدة.