وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مساواة تختتم دورة حول أفضل الممارسات الدولية في الرقابة على العدالة

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 10:56 )
طولكرم- معا- اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورة تدريبية بعنوان أفضل الممارسات الدولية في الرقابة على أداء أركان العدالة في جمعية الاتحاد النسائي العربي في طولكرم ولمدة ثلاثة ايام وبحضور عدد من الحقوقيين والقانونين وذلك لبناء قدراتهم في مجال الرصد القانوني الخاص باركان العدالة.

وطرحت الدورة موضوع الرقابة على التعيين في الوظيفة القضائية والرقابة على استقلال القضاء والنيابة العامة كما تطرحت موضوع الحق في المعلومة والنشر ودور الإعلام في الرقابة على أركان العدل.

وتناولت الدورة موضوع ضمانات المحاكمة العادلة أثناء التحقيق وموضوع ضمانات المحاكمة العادلة أثناء المحاكمة كما طرحت أيضا موضوع الرقابة الإدارية والرقابة الدستورية على التشريعات.

وتناولت ايضا موضوع الرقابة على اداء نقابة المحامين والرقابة على أداء المحاميين وموضوع دور منظمات المجتمع المدني في الرقابة واليات التوثيق ورصد الانتهاكات.

الدورة التدريبية حاضر فيها مجموعة من المحامين الذين تدربوا في الأردن على أيدي قضاة مصريين وأردنيين في نفس إطار وضمن مشروع الرقابة على أركان العدالة وهم المحامي احمد ياسين والمحامي المتدرب صهيب الشريف والمحامي ياسر الصلاح والمحامي قصي عواد والمحامي موسى الصياد والأستاذ مامون العتيلي.

واختتمت الدورة بتوزيع الشهادات على المتدربين بحضور منسقة المشاريع في مساواة الانسة محار مصلح. يذكر أن هذه الدورة تاتي ختاما لسلسلة دورات عقدتها مساواة بدعم من مؤسسة المستقبل.