وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تبحث مشروع "أطلق العبقري في طفلك"

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 12:28 )
أريحا- معا- استقبل" أمس "مدير مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش وفد ضم المدير التنفيذي لمشروع UCMAS (أطلق العبقري في طفلك ) بنان خليفة و مدير مركز المستقبل للتدريب محمود السراديح و بحضور النائب الادراي لمدير التربية و التعليم خضر أبو بشارة ورئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي.

فيما رحب الحواش بالضيوف مؤكداً على أهمية تفعيل الطاقات العقلية الكامنة للطلبة و ذلك في مرحلة عمرية مبكرة, مما يسهم في تطوير مستوى الطلبة التحصيلي و بساعد على تحسين مؤشرات نوعية التعليم في المدارس وتطويرها.

كما أشار الحواش الى أن هذه البرامج العقلية يمكن ان تساهم في تطوير مهارات الطلبة في الرياضيات و القدرات الذهنية الحسابية. كما انها تكسب الطالب طريقة جديدة ممتعة في التعلم

بدورها أشادت خليفة بدور أسرة التربية و التعليم الرائد في تعليم و بناء الأجيال. معبرةً عن سعادتها للقاء اليوم و الذي من خلاله يمكن الاطلاع على تجارب مختلفة حول مشروع UCMAS في عدة محافظات.

وتم تقديم عرض عن مشروع UCMAS (اطلق العبقري في طفلك ) تضمن التعريف بالمشروع و الذي هو عبارة عن برنامج تطوير عقلي مميز للأطفال لتفعيل طاقاتهم في مرحلة عمرية مبكرة , و شمل العرض ايضاً تجربة الأطفال في المشروع و الفوائد المتوخاة , بالإضافة إلى المهارات التي اكتسبها الطلبة الملتحقين في مشروع UCMAS (أطلق العبقري في طفلك ) و المتضمنة تطوير القدرة على التركيز و التخيل وتقوية الذاكرة وتعزيز السرعة والثقة بالنفس بالإضافة إلى بناء أساس متين في مجال التحصيل الأكاديمي.

يشار إلى أن برنامج UCMAS (اطلق العبقري في طفلك ) يستمر لمدة شهراً 30 مقسمة الى 10 مستويات كل مستوى يمتد لثلاثة شهور, ويستهدف البرنامج الاطفال من عمر 4 لغاية 13 سنة.