وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاوقاف تفتتح مسجد الشهيد ياسر عرفات في قرية جلقموس

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 12:27 )
جنين-معا- تحت رعاية الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية، افتتحت مديرية اوقاف محافظة جنين مسجد الشهيد ياسر عرفات بقرية جلقموس ،بحضور قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة ومدراء المؤسسات المدنية ورؤساء الهيئات المحلية وحشد كبير من الأهالي.

بُدء الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة رئيس المجلس القروي في جلقموس الذي اشاد بعمق التعاون بين الاوقاف والهيئات المحلية لما فيه مصلحة للمسلمين والنهوض بالمساجد ورسالته ،ودورها في صياغة مستقبل الامة.

وفي كلمته اشاد محافظ جنين بهذا الصرح الديني الشامخ ودعا الى الاستمرار في نهج وزارة الاوقاف برعاية بيوت الله وتوفير الكوادر المؤهلة لخدمة المسلمين.

ونقل مدير اوقاف محافظة جنين الشيخ حسن شحادة تحيات الدكتورمحمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للحضور، مستهلا كلمته بالحديث عن اهمية اعمار المساجد وسياسة وزارة الاوقاف التي تولي خدمة وبناء وصيانة المساجد كل الرعاية والدعم.

وبين شحادة الرابط بين اسم المسجد ودور الشهيد القائد ياسر عرفات في صياغة وحدة الشعب الفلسطيني على قاعدة التمسك بحقوقه ودور المساجد في توحيد الامة واعلاء كلمتها والحث على التمسك بالحقوق الوطنية والدفاع عنها.

وبين ان الرسول القائد، والمعلم رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ادرك أن أصحابه يحتاجون إلى تربية وتعليم، وتوجيه وإرشاد، وذلك يتطلب مكاناً يجتمعون فيه، ويتدارسون شرائع الإسلام وأحكامه في رحابه، فكان أول عمل بدأ به أن شرع هو وصحابته الكرام في بناء المسجد لما للمساجد من اهمية بالغة في حياة المسلمين .

واضاف ان بيوت الله ستبقى منارة لتوحيد صفوف الامة، وانها خير بقاع الأرض وأحبها إلى المولى جل وعلا وسيبقى الاذان يرتفع فوق ماذن فلسطين وسنحرص على الدوام على عمارتها ونظافتها وصيانتها وبنائها.