وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في مؤتمر سلطات تنظيم الادوية في عمان

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 14:01 )
رام الله- معا- شاركت فلسطين ممثلة بوفد من وزارة الصحة الذي ضم الدكتورة رانية شاهين مدير عام الادارة العامة للصيدلة والدكتورة نادية سلامة مدير دائرة الرقابة الدوائية في مؤتمر سلطات تنظيم الادوية الذي عقدته منظمة الصحة العالمية مكتب اقليم شرق المتوسط وشمال افريقيا في العاصمة الاردنية عمان.

وشارك في المؤتمر 23 بلدا من ضمنها فلسطين والسعودية والبحرين و مصر واليمن وسوريا ولبنان وليبا والمغرب والسودان وغيرها من الدول.

وقد تم اختيار فلسطين ممثلة بالدكتورة رانية شاهين لترأس المؤتمر في يومه الثاني، وقد هدف المؤتمر الى بناء الشبكات والتشارك في الخبرات بين الدول العربية وتبادل الاراء التي تحظى باهتمام مشترك وكذلك التحديات التي تواجه سلطات تنظيم الادوية في هذه الدول و التطور المتزايد في المنتجات الصحية وتطور التكنولوجيا الحديثة.

وفي نهاية المؤتمر تم الاتفاق على عدة توصيات منها ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين الدول العربية في مجال الادوية وخاصة الادوية التي يتم سحبها من الاسواق من اجل ضمان وصول الدواء الامن والفعال للمريض.

وكذلك أقر المؤتمر على التكامل في تعليمات ومتطلبات تسجيل الادوية والتفتيش على المصانع، كما تم الطلب من جميع الدول الاعضاء انشاء موقع الكتروني لنشر جميع البيانات المتعلقة بالادوية.