وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية نابلس تنظم عدة نشاطات توعوية

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 15:13 )
نابلس - معا - نفذت مدرسة عبد المغيث الأنصاري إحدى مدارس مديرية محافظة نابلس جملة من النشاطات التوعوية كان أولها حول التوعية البيئية والتي هي ضمن التنسيق المشترك بين مديرية التربية والتعليم ومجلس الخدمات لإدارة النفايات الصلبة في المحافظة.

فقد قام فريق من المجلس بتنفيذ محاضرة للتوعية البيئية لطلبة المدرسة، حيث قام المهندس مجدي محمد يوسف جبر والسيد محمد جميل بركات بإعطاء محاضرة للطلبة عن فرز النفايات وطرق التخلص منها وتدويرها دون حدوث تلوث للبيئة.

وفي نهاية المحاضرة تم توزيع قصص لهدف التوعية في مجال التخلص من النفايات بطريقة تمنع تلوث البيئة وتم تكليف الطلاب بعمل رسومات تعبر عن الموضوع بغرض عمل معرض بالرسومات الفائزة.

كما ونظمت المدرسة فعاليات مختلفة في يوم المعاق العالمي ابتداء من الحديث عبر الإذاعة المدرسية عن معاناة المعاق وإبراز حقوقه والتعامل معه كمواطن له حقوقه و واجباته ورعايته ومساعدته، كما تم تنظيم حفل لتكريم الطلبة المعاقين من طلبة المدرسة ومدارس أخرى مجاورة وهي: بسام الشكعه، ياسر عرفات، الخالدية، عبد اللطيف هواش، عادل زعيتر، الغزالية، و الامام علي.

حيث تخلل الحفل فقرات فنية هادفة لدعم المعاقين من قبل المدارس المشاركة.

في نهاية الحفل قدمت جمعية الشبان المسيحية الهدايا للفئة المستهدفة وقدمت الشرطة ميدالية الشرطي الصغير للطلبة المعوقين.

أما مدرسة الغزالية فقد تم فيها عقد محاضرة عن أخطار المخدرات، حيث قام ضابطان من شرطة مكافحة المخدرات في محافظة نابلس بعقد محاضرة عن أخطار المخدرات لطلاب الصفوف الثامن والتاسع والعاشر و بحضور عدد من معلمي المدرسة.

بدأت المحاضرة بعرض تعريف لغوي وقانوني لكلمة "مخدر" و من ثم تم إلقاء الضوء على أنواع وأشكال المخدرات المختلفة بالصور التوضيحية.

كما تناولت المحاضرة أسباب تعاطي المخدرات فمنها ما هو شخصي أو أسري أو مجتمعي، وتم الإشارة كذلك إلى مؤشرات اكتشاف الشخص المدمن من خلال مظهره الخارجي وكذلك تم التركيز على الأعراض التي تصيب الشخص المدمن.

هذا وقد اعتمد أسلوب النقاش والحوار أثناء المحاضرة حيث كان العرض مدعما بالصور التوضيحية لكل موضوع.

وقد رحب الطلاب المشاركين بأهمية الوقاية من المخدرات لما لها من أثر هدام على الإنسان والمجتمع على حد سواء وطالبوا بعقد مزيد من محاضرات التوعية في هذا الشأن.

بدوره رحب مدير المدرسة جميل حويطي بقسم المخدرات وبمبادرة الشرطة لعقد محاضرات توعية لطلاب المدارس ، وقد شدد على أهمية الوقاية من هذه الآفة.