وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني ينظم دورة حول الزلازل والحوادث الطبيعية في جنين

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 14:31 )
جنين -معا- نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم دورة حول الزلازل والحوادث الطبيعية لجمعية العمل النسوي.

وذكر تقرير للعلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني أن الدورة جاءت في سياق رفع الجاهزية في كيفية التعامل في حالات الطوارئ.

وفي كلمة افتتاحية للدورة قال مدير الدفاع المدني في محافظة جنين المقدم سامي حمدان أن الدفاع المدني يقوم بنشر ثقافته وعلومه، ويقوم بمنح الدورات التوعوية لدى المواطنين لتمنكيهم من التعامل السليم قبل وبعد حدوث طارئ.

وأضاف أنه يجب العمل على تكثيف ونشر الدورات التدريبية لكافة شرائح المجتمع، وان الدفاع المدني وضمن الخطة الموضوعة التي من اهم اهدافها القيام بإنشاء وحدات من المتطوعين يعمل على تدريبهم على الدفاع المدني لكي يكونوا رديفاً قوي ومساعد جنباً الى جنب مع الدفاع المدني في حالات الطوارئ.

وقال حمدان ان الدفاع المدني ينسق مع المؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة جنين لتسهيل العمل في تنفيذ المهمات كل حسب اختصاصه في تنفيذ المهمات في حالة حدوث كارثة.

وأكد مدير قسم الارشاد البيئي في بلدية جنين حسام السعدي على الدور الكبير والبناء الذي يقوم به الدفاع المدني من رفع الوعي لدى المواطنين لتمكينهم من كيفية مع حالات الطوارئ.

من جهتها قالت المديرة الادارية لجمعية العمل النسوي تهاني الغول ان الجمعية قامت وبالتنسيق مع الدفاع المدني بإنجاز جزء بناء في كيفية التعامل مع حالات الطوارئ.