وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم دورة في علوم الدفاع المدني للشرطة الخاصة بطولكرم

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 14:52 )
طولكرم- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني وبالتعاون مع التوجيه السياسي اليوم الاثنين، دورة في علوم الدفاع المدني والسلامة العامة والاستخدام الآمن للانارة البديلة لمرتب الشرطة الخاصة في طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن مدير قسم التدريب الملازم أول رائد عوينات قام بتدريب 80 من ضباط وضباط صف وأفراد الشرطة الخاصة في مدينة طولكرم، ويشمل برنامج التدريب آلية التعامل مع الحرائق والحوادث في المقرات الأمنية والبيوت، خاصة حرائق الزيوت وأخطار الكهرباء خلال فصل الشتاء، إضافة إلى التعامل الصحيح والآمن مع مواقد التدفئة، وأخطار الغاز المنزلي ومواصفات الأسطوانة السليمة وكيفية التعامل مع تسرب الغاز وآلية الإخلاء الآمن في حالة حدوث طارئ بالطرق الصحيحة والسليمة التي تضمن سلامة الفرد.

وتحدث عوينات في بداية الدورة حول الحرائق أنها تبدأ عادة على نطاق ضيق لأن معظمها ينشأ من شرارة بسبب إهمال في إتباع طرق الوقاية من الحرائق، لكنها سرعان ما تنتشر إذا لم يتم إطفائها مخلفة خسائر ومخاطر فادحة في الأرواح والمتاع والأموال والمنشآت، وتحدث عن حجم الأخطار المحدقة بالناس في جميع مناحي حياتهم.

وأهاب عوينات بالمواطنين اتخاذ التدابير الوقائية من أخطار نشوب الحرائق لمنع حدوثها والقضاء على مسبباتها، وتحقيق إمكانية السيطرة عليها في حالة نشوبها وإخمادها في أسرع وقت ممكن بأقل الخسائر.

ومن جهته شكر مدير الشرطة الخاصة الرائد أسامة زعرور مديرية الدفاع المدني وقسم التدريب على جهودها المتواصلة وتقديم المعلومات التي تهدف إلى رفع كفاءة الافراد وتزودهم بمعلمومات ومفاهيم قيمة حول السلامة العامة، داعياً المشاركين إلى الاستفادة من الناحية العلمية في الدرجة الأولى وتطبيق ما تم أخذه على أرض الواقع حفاظاً على الأرواح والممتلكات.