وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي تبدأ موسم التصدير الشتوي

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- باشرت شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي ببرنامج تصدير المنتجات الزراعية إلى الأسواق الدولية. حيث تم تصدير في الآونة الأخيرة ما يزيد عن 50 طن من تمور المجول من محافظة أريحا, واللوز (نوعية أم الفحم) من محافظة جنين، والمفتول البلدي والصابون البلدي.

وتم تصدير هذه المنتجات إلى منظمات التجارة العادلة في إيطاليا وبلجيكيا ونيوزيلندا، وتم تقديم خدمات تسويقية لما يزيد عن 90 مزارع ومزارعة في الجمعيات الزراعية والتعاونيات النسوية.

كما وأفادنا مدير الشركة سليم أبو غزالة أن الشركة ومع بداية عام 2012 ستبدأ ببرنامج تصدير زيت الزيتون البكر الفاخر والعضوي والحاصل على شهادة FLO (التجارة العادلة) إلى السوق الأمريكي والكندي والياباني والأوروبي، حيث تم عقد اجتماع الأسبوع الماضي في مقر الإغاثة الزراعية في رام الله وبتنسيق مع إتحاد جمعيات عصر وتسويق وتصنيع الزيتون مع 23 جمعية تعاونية زراعية تنتج الزيت البكر الفاخر والعضوي.

وتمت مناقشة الأسعار العادلة التي سيتم دفعها لأعضاء الجمعيات التعاونية والكميات التي سيتم تصديرها، والتي من المتوقع أن تزيد عن 150 طن.

وبدأت الشركة بفحص عينات من زيت الزيتون الذي سيتم تصديره إلى الأسواق الدولية، وسيتم الفحص على المستوى الحسي والكيماوي وبالتعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ومختبرات الجامعات الفلسطينية للتأكد من جودة الزيت ومطابقته للمواصفات والمعايير الدولية.