وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنك فلسطين واتحاد القدم يوقعان اتفاقية دعم أندية الممتازة بغزة

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 15:21 )
غزة- معا- محمد حجاج- جرت صباح الاثنين مراسم حفل توقيع اتفاقية الدعم المادي المقدمة من بنك فلسطين لأندية الدرجة الممتازة بمحافظات الجنوب بين اتحاد كرة القدم والبنك وذلك في قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر البنك الرئيسي بمدينة غزة.

وجرى احتفال التوقيع بحضور نائب رئيس مجلس إدارة البنك علاء الدين أل رضوان ونائب رئيس اللجنة الاولمبية وليد أيوب وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورؤساء الأندية المعنية والمشاركة بالدرجة الممتازة وعدد من الكوادر والشخصيات الرياضية وممثلي وسائل الإعلام الرياضي المختلفة .

وتنص اتفاقية الرعاية والدعم المادي المقدمة من البنك على تقديم البنك مبلغا بقيمة (120) ألف دولار لأندية الدرجة الممتازة البالغ عددها 12 ناديا بواقع 10 ألاف دولار لكل نادي تضاف إلى (200) ألف دولار في خزينة الاتحاد نصفها من شركة «جوال» والنصف الثاني من اتحاد كرة القدم،ستخصص أيضاً لدعم الأندية قبل انطلاق الدوري، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد لاحقاً عن آلية توزيع هذه المبالغ على الأندية.

ورحب علاء الدين الرضوان في كلمته نيابة عن رئيس مجلس إدارة البنك هاني الشوا بالحضور واعتبر "أن هذا الاحتفال يأتي من منطلق المسئولية الاجتماعية للبنك تجاه المجتمع الفلسطيني وهي ليست الأولى للبنك في المجال الرياضي بل سبق وان قام برعاية ودعم العديد من الأنشطة الرياضية في كافة محافظات الوطن دون استثناء والهادفة إلى تنمية المواهب الرياضية والاهتمام بقطاع الشباب والرياضة وتعزيز روح المنافسة من منطلق النهوض بواقع الرياضة الفلسطينية,لافتا إلى شراكة البنك في مشروع التنمية المجتمعية في كافة القطاعات الفاعلة الثقافية والرياضية والتعليمية والاقتصادية".

ولفت رضوان إلى سلسلة من الجوائز التي حصل عليها البنك فيما يختص بالتنمية المجتمعية وأبرزها حصوله على المرتبة الأولى في صندوق المسئولية الاجتماعية تجاه الشعب الفلسطيني للعام 2011 والعديد من الجوائز الدولية الأخرى.

وشكر أل رضوان جميع الجهات المشاركة في مسيرة الحركة الرياضية الفلسطينية واهتمامها بهذا القطاع الشبابي المؤثر.

كلمة أندية الدرجة الممتازة
وفي كلمة اللجنة المشكلة من أندية الدرجة الممتاز فقد هنا موسى الوزير رئيس اللجنة البنك بحصوله على المركز الأول في صندوق الرعاية الاجتماعية في العام 2011 ومثمنا جهود البنك في دعم الحركة الرياضة الفلسطينية.

وقال الوزير أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق مسئولية البنك ودوره الوطني على مدار أل 50 عاما الماضية لافتا إلى أن استجابة البنك وموافقة مدير عام البنك ورئيس مجلس الإدارة هاني الشوا ومأمون أبو شهلا نائب رئيس مجلس الإدارة لم تستغرق سوى جلسة واحدة.

وطال الوزير جميع الشركات والمؤسسات والشركات المالية بان تحذوا حذو بنك فلسطين من اجل النهوض بهذا القطاع المؤثر والفعال وتقدير دور الأندية الرياضية ودورها الوطني وتثبيت الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني.

وتقدم الوزير بالتهنئة الحارة إلى شعبنا الفلسطيني بمناسبة تأهل منتخبنا إلى المربع الذهبي في دورة العاب قطر بالإضافة إلى حصول ابن النادي حسام حمادة على ميدالية فضية في لعبة رفع الأثقال شاكرا جميع المشاركين بالاحتفال وموجها شكره الكبير إلى وسائل الإعلام الرياضية الفلسطينية.

كلمة اتحاد كرة القدم
وفي كلمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قال إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد" إن هذه المبادرة التي قدمها البنك تؤكد دوره الهام والفعال في دعم الحركة الرياضية الفلسطينية بالإضافة إلى دوره في النهوض بالقطاعات الاقتصادية والمجتمعية الأخرى".

وعبر أبو سليم عن أمله الكبير في أن يمتد هذا الدعم والرعاية الكريمة إلى كافة الأندية في كافة الدرجات من اجل إدامة النشاط الرياضية في كافة صالات وملاعب وطننا الحبيب.وشكر أبو سليم كل الأندية التي ساهمت في دعم مسيرة الحركة الرياضية خلال الفترة الماضية وعدم انقطاعها وبشكل خاص النادي الأهلي على رعايته وإقامته بطولة الوفاء تكريما للأسرى المحررين , وكذلك نادي غزة الرياضي على احتضانه للجنة الأندية المشكلة من الأندية الممتازة وسعيه للحصول على مبادرة الدعم المقدمة من بنك فلسطين التي تمهد لإعادة إطلاق الأنشطة والبطولات الرياضية في محافظات غزة واستضافته الكريمة لأندية الدرجة الممتازة.

وهنأ أبو سليم الشعب الفلسطيني والحركة الرياضية بتأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى الدور الثاني في الدورة العربية الثانية عشر المقامة بقطر بعد فوزه على نظيره السوداني بهدفين دون مقابل.

وفي الختام جرت مراسم التوقيع على اتفاقية الدعم المادي المقدمة من البنك واتحاد كرة القدم والتقاط الصور المشتركة.