وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطني يواجه البحرين غدا وعينه على المباراة النهائية

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 20:29 )
الدوحة- معا- البعثة الإعلامية للجنة الأولمبية- يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم يوم غد الثلاثاء لقاء هام في أولى مباريات المربع الذهبي أمام نظيره البحريني وعينه على الذهب العربي في اللقاء الذي سيقام بينهما على ملعب نادي الغرافة في تمام الرابعة والنصف بالتوقيت الفلسطيني.

وأنهى المنتخب الوطني تمرينه الأخير اليوم على ملعب المباراة بحضور جميع اللاعبين المتواجدين في القرية الرياضية، وسط حالة من الفرح والارتياح بتحقيق نتيجة إيجابية قياساً بالدفعة المعنوية التي تلقوها من لقاء السودان والتهاني التي جاءت من الرئيس محمود عباس واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

الترشح للنهائي ليس مستحيل
ويخوض المنتخب الوطني لقاءه أمام البحريني بدون أية ضغوط يتعرض لها المنتخب في ظل الحالة الجيدة بالوصول إلى المربع الذهبي، وسيكون هدف المنتخب هو البحث عن بطاقة الترشح للدور النهائي وخاصة أن المدير الفني جمال محمود سبق له وأن لعب أمام البحرين في المنامة وتفوق عليه بهدف دون رد، وبالتالي فهذه النتيجة ليست مقياس ولكن تعطي دافع معنوي للمنتخب بأن البحرين ليس صعب المراس، وبالتالي سيحاول محمود أن يتعامل مع المباراة بحسابات مختلفة تماماً عن جميع المباريات السابقة.

ولا شك أن المنتخب الفلسطيني مرشحاً لبلوغ النهائي وخاصة بأنه سيلعب بالدافع والرغبة الشخصية في الوصول إلى المباراة النهائية مع الأفضلية التي يمتلكها بخوضه مباريات أكبر من البحريني الذي لم يلعب سوى مباراتين.
|158488|
لا مفاجآت في كرة القدم والأفضل هو من تأهل
كثر الحديث في القرية الرياضية وفي الوسط الإعلامي عن تحقيق المنتخب الوطني للمفاجأة من خلال تأهله للمربع الذهبي، وهذا الحديث ليس صحيحاً في ظل المستوى الذي قدمه منتخبنا بالتأهل للمربع الذهبي فهو الذي قدم أداء راقي وشهد كل من حضر المباريات بذلك، وبالتالي من تأهل إلى هذه المرحلة هو الأفضل وليس هنالك حديث عن مفاجآت في هذه المنافسات.

وبالتالي فإن الآمال الفلسطينية على كرة القدم كبيرة جداً بتحقيق نتيجة جيدة وتحقيق إنجاز جديد للرياضة الفلسطينية وتخطى برونزية الدورة العربية 1999، وبالتالي إسعاد الجماهير الفلسطينية التي تنتظر بشوق.
|158489|
التشكيل والطريقة لمحمود
لا يمكن لأحد التكهن أو الحديث عن الطريقة أو حتى التشكيلة التي سيخوض بها المدرب جمال محمود مباراة الغد وذلك للعديد من الأسباب وأهمها عدم ثبات التشكيل وعدم ثبات الطريقة وذلك لتغيير ظروف المباريات والتي تتطلب من الكابتن جمال محمود التعامل مع كل مباراة حسب متغيراتها.

ومع ذلك فإن هناك توقع بأن يلعب محمود بطريقة تعتمد على تأمين المنطقة الدفاعية والاستفادة من المهاجمين لإنهاء المباراة والتأهل للمباراة النهائية.

نادر المصري يتأهب لسباق 5000م الغد
أنهى العداء نادر المصري استعداداته النهائية للدخول رسمياً غدا في خوض غمار منافسات 5000م والتي ستقام على إسباير في تمام الخامسة بالتوقيت الفلسطيني.

وتعتبر المنافسة التي يخوضها المصري هي ختام منافسات الوفد الفلسطيني لألعاب القوى وخاصة بعد أن أنهى عبد السلام الدبجي وتامر أبو سمعان ومحمود طرده منافساتهم.

وأكد المصري بأنه يسعى إلى تحقيق رقماً جديداً في هذه المنافسة في ظل المشاركة الكبيرة من الدول العربية، والاستعانة بالعديد من العداءين المجنسين للحصول على الميداليات.

هذا ويشارك في السباق أكثر من 14 عداء من كافة الدول العربية، في السباق الذي سيكون في اليوم الأخير لمنافسات ألعاب القوى.

وقال المصري الذي سيخوض المنافسة بدون تواجد مدربه الذي غادر القرية الرياضية قبل يومين بأنه يأمل بتقديم مستوى يليق بسمعة ألعاب القوى الفلسطينية وأن يكون منافساً حتى اللحظات الأخيرة.

ومن ناحيته أكد المصري على صعوبة تحقيق ميداليات في هذه المنافسات لأن عدد الرياضيين كبير جداً ولكن التنافس يكون على أساس تحقيق أرقام جديدة تضاف إلى سجل فلسطين.

الكاراتيه على موعد مع ميدالية جديدة غدا
خسرت اللاعبة مي خليل أولى مبارياتها في منافسات الكاتا فردي بعد خسارتها أمام الأردنية سجا برغوثي لتودع المنافسة دون تحقيق أية نتائج تذكر.

هذا وتخوض زهرية مشنيش غدا منافسات 61كجم، وأمامها فرصة كبيرة لتحقيق ميدالية جديدة لفلسطين وذلك بعد تأهلها إلى المربع الذهبي مباشرة في انتظار الفائز من لقاء البحرين أو الجزائر.

وهذا ويستعد اللاعب إسماعيل اللوح وزن 83كجم، الذي يخوض منافسات " كوميتيه"، لخوض نزاله أمام الجيبوتي حسين غدا في تمام العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي على نادي قطر.

وتحاول اللاعبة مي خليل إلى تعويض إخفاقها اليوم بالتعويض في لقاء الغد ضمن منافسات الكوميتيه وزن 68كجم، أمام الجزائرية زاهيرا عبد القادر.
وتبدو الفرصة مهيأة أمام اللاعب برهان البكري لتحقيق نتيجة جيدة عندما خدمته القرعة بالتأهل إلى الدور الثاني مباشرة في وزن 84كجم " كوميتيه" لينتظر الفائز من لقاء لقاء المصري أسامة منصور والسوداني بكري إبراهيم.

|158483|السباحة تحقق نتائج جيدة
حصل السباح محمد عبدو على المركز الأول في سباق 50م رجال في التصفية الأولية من أجل الترشح للمنافسة الأخيرة، ولكنه خرج بفارق الزمن عن بقية التصفيات الأخرى.

وسجل السباح عبدو زمناً وقدره 26.04ثانية، ليحتل المركز الثامن عشر على لائحة الترتيب النهائي لجميع السباحين من أصل ثماني وعشرون سباحاً شاركوا في هذه المنافسة.

ومن ناحية أخرى حل السباح الأخر إياد شمعة في المركز الثالث في نفس السباق، في التصفية الأولية، وسجل شمعة زمناً وقدره 27.97ثانية ليحتل المركز الرابع والعشرون على مستوى لائحة الترتيب العام.

ومن ناحية أخرى حلت السباحة ديما عوض في المركز السابع من أصل تسع دول شاركت ضمن سباق 50م ظهر، وحققت زمناً وقدره 37.67 ثانية، وبهذه النتائج تتأهل إلى السباق النهائي الذي يقام مساء الغد.