وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الدفاع الامريكي: تستطيع ايران امتلاك السلاح النووي خلال عام

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 13:15 )
بيت لحم- معا- اكد وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا على قدرة ايران اجراء التفجير النووي خلال عام، والسؤال المطروح امام الادارة الامريكية كيف تستطيع وقف هذا البرنامج.

واشار بانيتا خلال مقابلة امس مع محطة التلفزة الامريكية "CBS" في برنامج "60 دقيقة" انه باستطاعة ايران بعد عام أو اقل من اجراء التفجير النووي وامتلاك السلاح النووي، وهذا الامر ترفضه بشكل كامل الادارة الامريكية وسوف تعمل على منع ذلك بكافة الطرق، وهنا طرح السؤال الاهم على وزير الدفاع، بما فيها عملية عسكرية؟، فكان رده كافة الخيارات موضوعة على الطاولة.

واشار انه في حال تلقينا معلومات مؤكدة عن استمرار ايران في عملها لانتاج القنبلة النووية سوف نمنع ذلك بكافة السبل، لانها تستطيع امتلاك السلاح النووي في أقل من عام.

وفي هذا السياق فقد تطرق الرئيس الامريكي باراك اوباما الاسبوع الماضي للشأن الايراني، مؤكدا على الموقف الامريكي القلق جدا من استمرار ايران في مساعيها لامتلاك السلاح النووي، مشيرا الى مساعي الولايات المتحدة لوقف برامج ايران النووية، ليس فقط من خلال التصريحات وانما بشكل فعلي.

يشار الى ان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك التقى في اجتماع ثنائي مع الرئيس الامريكي اوباما نهاية الاسبوع الماضي في واشنطن، حيث كان الموضوع الابرز على طاولة البحث السلاح النووي الايراني، وقد تناولت وسائل الاعلام الاسرائيلية هذا الموضوع بحذر شديد عدا صحيفة "هآرتس" التي وضعت عنوانا امس الاثنين "هل تلقى ايهود باراك الضوء الاخضر لضرب ايران من باراك اوباما"، في تلميح لامكانية التفاهم بين اسرائيل وامريكا على قرب توجيه الضربة العسكرية لايران.