وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الصحي تصدر عددا جديدا من دورية أمل

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 10:42 )
رام الله- معا- أصدرت مؤسسة لجان العمل الصحي عدداً جديداً من دورية أمل المتخصصة في المواضيع الصحية والتنموية وتضمن العدد مجموعة من المقالات والقصص الصحفية وإخباريات عن المؤسسة تغطي الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وشمل العدد التاسع عشر مقالات مميزة تناولت هجمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين من حيث توسيع حملات الاعتقال والتضييق على الأسرى الفلسطينيين بقلم رئيس مجلس إدارة العمل الصحي يعقوب غنيمات، إضافة إلى بعض الشذرات والكلمات في ذكرى غياب مؤسس اللجان الدكتور أحمد المسلماني، وقصتين صحفيتين ترصدان معاناة سكان المنيزل والمفقرة في جنوب الخليل واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه عليهم.

كما جاء في العدد مقالة تحليلية لواقع الأسرى الصحي والنفسي بعد تحررهم وحاجتهم لإعادة التأهيل حتى يسهل إندماجهم في مجتمعهم بقلم الإعلامي خالد الفقيه الذي أيضاً رفد العدد بقراءة تحليلية للضمان الاجتماعي لكبار السن في فلسطين.

الصحة والشباب شرطان متلازمان لتبقى القدس هي العنوان قراءة أخرى ليعقوب غنيمات حملت العديد من الإشارات والإحصاءات الواجب التنبه لها في موضوعة القدس.

كما حمل العدد الكثير من القراءات والإخباريات المتعلقة بالمؤسسة ومنها إعتقال المدير المالي والإداري للعمل الصحي وليد أبو راس والحملات المحلية والدولية الرامية للإفراج عنه.