وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة بنات بيت عوا تنفذ ورشة حول العنف والعقاب المدرسي

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 13:19 )
الخليل- معا- نفذت في مدرسة بنات بيت عوا الثانوية ورشة عمل حول العنف والعقاب المدرسي وسبل الحد منه من خلال بعض البدائل والممارسات التربوية.

وهدفت الورشة إلى التعرف على أسباب العنف المدرسي والتعرف على أساليب العقاب المدرسي،التعرف على دوافع الهيئة التدريسية للعقاب واقتراح بدائل للعنف.

واستهدفت الورشة الهيئة التدريسية المكونة من 35 معلما ومعلمه والمديرة، قام على تنفيذها المرشدة مهيرة الشرحه والمرشد وائل العقيلي والمشرفة ابتسام أبو عرقوب.

وفي بداية اللقاء تم عمل نشاط للتعارف. بعدها تحدث المرشد وائل عن العنف في المدارس وتضمنت واقع المدارس ووضحت مديرة المدرسة، على كلامه من خلال الوقوف على ظاهرة العنف في المدارس وتأثير هذه الظاهرة على نفسية الطلاب وان العنف سببه العنف الأسري.

وخلال الورشة عرضت قصص وتجارب وأفلام وثائقية تحاكي التصميم والتغير وعدم قبول الواقع كما هو والتغير للأفضل وعدم بقاء الفرد على نفس الأفكار القديمة وعليه بالتغير، وعرضت المرشدة مهيرة الشرحة مواقف من المدرسة تعاني من عنف اسري وكم لهذا العنف من تأثير على الطلبة.

في الختام تم تقييم الورشة والخروج بتوصيات منها عمل ورشات أخرى للهيئة التدريسية, والتخفيف من العنف بشتى انواعه واستخدام اسلوب الحوار والمناقشة والاسلوب اللين والتعامل الإنساني مع الطالبات.