وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلطة تسعى لضمان الإجماع الدولي حول طلب انضمام فلسطين لمنظمة التجارة

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 10:59 )
رام الله - معا - أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، اليوم الثلاثاء، عزم الوزارة عقد سلسلة من المشاورات والاجتماعات الهامة مع أعضاء منظمة التجارة العالمية، والأطراف الدولية الأخرى لدعم مساعي السلطة الوطنية الفلسطينية في انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية وصولا إلى إجماع كامل على طلب الانضمام الذي تعارضه إسرائيل في محاولاتها الدائمة بتسييس الملف.

وشدد نوفل خلال ترأسة اجتماع الفريق الوطني لانضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية على ضرورة الاستثمار في نتائج التي حققتها المشاركة الفلسطينية في الاجتماع الوزاري الثامن الذي عقد مؤخرا في جنيف وتكريسها لمواصلة حشد الدعم والتأييد لطلب فلسطين للحصول على العضوية بصفة مراقب داخل المنظمة وكافة الهيئات التابعة لها.

واستعرض الفريق الوطني على مدار ساعتين الانجازات على حققها خلال الايام الماضية على الصعيد الدولي والداخلي، وتقرير الشفافية وما تضمنه من توصيات واقترحات في تحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين، كما استعراض الفريق أيضا واقع قطاع الاتصالات في فلسطين، وآخر التطورات والاستحداثات التي حصلت في هذا القطاع.

وتنوي السلطة الوطنية الفلسطينية تقديم طلب الانضمام مرة أخرى في اقرب فرصة ممكنة ومناسبة، استناداً إلى السلطة التوجيهية للمجلس العام لمنظمة التجارة التي تنظر في طلبات الحصول على صفة مراقب كل على حدة.