وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي: آن الآوان للمجتمع الدولي الاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 18:02 )
عشراوي: آن الآوان للمجتمع الدولي الاعتراف بالدولة الفلسطينية
رام الله -معا- رحبّت د.حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم بالاجماع الدولي الساحق لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة وصوتت لصالحه 182 دولة.

وقالت عشراوي في هذه المناسبة : "إن حق تقرير الشعب الفلسطيني لمصيره حق لا خلاف عليه، وهو الأساس للحق في الاستقلال والسيادة، وإن هذا الدعم الدولي العارم يؤكد على وقوف العالم الى جانب الحق والعدالة والتاريخ، وان اختيار كل من الولايات المتحدة وكندا وحفنة من الدول ليقفوا في مصاف الأقلية الخارجة عن سياق الحقوق والقانون والاجماع الدولي هو أمر مخجل لدول تنادي بالحقوق والحريات الأساسية للشعوب الأخرى".

وأضافت عشراوي: "لقد بات واضحا للعالم أنه في الوقت الذي يسعى فيه المجتمع الدولي لتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الطبيعي في تقرير المصير وتحقيق حل الدولتين فإن اسرائيل لا تستجيب لقرارات الشرعية الدولية، وتفرض مزيداً من سياسة الأمر الواقع بدعم أمريكي مطلق".

وتابعت: "إن هذا هو الوقت الصحيح للعمل بشكل جماعي ومسؤول لمحاسبة إسرائيل ومساءلتها على خروقاتها التي تهدف إلى منع قيام دولة فلسطينية ذات سيادة، ولقد آن الآوان للمجتمع الدولي الاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتباره اختبار للالتزام الكوني بمبادئ العدالة والانسانية والحقوق المكفولة لجميع شعوب العالم".