وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى يطالبون الرئيس والفصائل بوضع خطة لاطلاق سراحهم بمدة اقصاها عام

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 11:05 )
بيت لحم- معا- طالب الاسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومن مختلف الفصائل الفلسطينية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس والامناء العامون للفصائل الفلسطينية المجتمعين بالقاهرة بضرورة وضع خطة مستراتيجية لاطلاق سراحهم في مدة اقصاها عام.

ودعا الاسرى في رسالتهم التي وصلت لــ"معا" افصائل الفلسطينية بضرورة توقيع المصالحة على قاعدة وثيقة الاسرى ، وانهاء الانقسام الداخلي.

وفيما يلي نص الرسالة:

ظل أجواء المصالحة الأسرى يوجهون رسالة عبر نادي الأسير
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الرئيس محمود عباس حفظه الله
الإخوة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية
الأخ خالد مشعل، رمضان شلح، عبد الرحيم ملوح، نايف حواتمة، بسام الصالحي، واصل ابو يوسف، زهيرة كمال، مصطفى البرغوثي، احمد مجدلاني، جميل شحادة، الإخوة أعضاء اللجنة التنفيذية لـ( م.ت.ف)

بداية نبارك جهودكم لتحقيق المصالحة الوطنية على قاعدة التمسك بوثيقة الأسرى للوفاق الوطني كضرورة حتمية لا يمكن من دونها تحقيق آمال وأهداف شعبنا في الحرية والانعتاق من ظلم وقهر الاحتلال.

إننا كأسرى وكمناضلين للشعب الفلسطيني ولفصائله المقاومة قمنا بواجبنا الوطني والديني والإنساني في مقاومة الاحتلال والدفاع عن حرية وكرامة شعبنا وما زلنا نقوم بواجب الصبر والصمود داخل أسوار الأسر والعزل بالرغم من كل أشكال القمع والقهر التي نتعرض لها يوميا وعلى مدار الساعة من قبل سلطات الاحتلال. وما زلنا ننتظر منذ سنوات طويلة بلغت للمئات منا عشرات السنين بأن تقوموا بواجبكم نحونا وأن تتحملوا أمانة مسؤولياتكم الوطنية والتاريخية والدينية بتحرير أبنائكم واخوتكم ورفاق دربكم من سجون الاحتلال وبكافة الوسائل، فإلى متى؟

إننا نؤمن حقا بأنكم قادرون وتستطيعون ذلك وتمتلكون الامكانيات لتحقيق تحريرنا وهذا ليس ضرب من ضروب الخيال ولا أمراً مستحيلاً وقد أثبتت الاحداث الاخيرة أن شعبنا يمتلك كل الامكانيات والوسائل لاقناع اسرائيل باطلاق سراح أسرانا مهما كان.

إننا نطالبكم بمطلب واحد وهو حق لنا عليكم بأن تضعوا وبشكل فوري استراتيجية وخطة عمل تهدف الى تحرير الاسرى في مدة لا تزيد عن عام لأن أعمارنا محدودة ولن نستطيع أن نصبر على حقنا ومطلبنا هذا طويلاً وسنعمل بكل ما نملك من تأثير معنوي واخلاقي على ضمان قيامكم بواجبكم وتحرير أسرى شعبنا من سجون الاحتلال، فهذا حقنا بل وخيارنا وواجبنا ايضاً.

عاش شعبنا وعاشت فلسطين
حركة التحرير الوطني الفلسطيني(فتح)
حركة المقاومة الاسلامية (حماس)
حركة الجهاد الاسلامي
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين