وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنظم محاضرة توعية لمجلس الأمهات في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 16:59 )
قلقيلية -معا- نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومجلس الأمهات محاضرة توعية لعدد من الأمهات في مدرسة فاطمة سرور في بلدة عزون قضاء قلقيلية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية، وبالتعاون والتنسيق مع قسمي الإرشاد التربوي والصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومجلس الأمهات في بلدة عزون في المحافظة نظموا صباح اليوم محاضرة لعدد من الأمهات المشاركات في المجلس، وبحضور عدد من طالبات مدرسة فاطمة سرور في بلدة عزون بعنوان (دور الأهالي تجاه أبنائهم والاتصال بالمجهول) وألقت هذه المحاضرة المقدم حقوقي نداء حنني مديرة قسم الأحداث في شرطة قلقيلية بحضور مديرة المدرسة أ. لبنى مجد و أ. نورا الأقرع ممثلة الهلال الأحمر الفلسطيني والهيئة التدريسية في المدرسة .

وفي بداية المحاضرة تحدثت المقدم نداء حنني مقدمة تعريفا كاملا عن جهاز الشرطة وإداراته وأقسامه وعمله وعلاقته مع المواطن كما تطرقت الى قسم الأحداث في الشرطة ووضحت أهميته وأهدافه واختصاصاته وآلية عمله، كما تحدث عن وسائل الاتصال الحديثة والانترنت والهاتف النقال وجهاز التلفاز والفضائيات ومدى السلبيات والايجابيات لهذه الوسائل والاستخدام الأفضل لها كما تم التأكيد على دور الأهل في متابعة أبنائهم وخصوصا في خلال العطل الصيفية وخاصة في سن المراهقة واعتماد لغة الحوار بين الآباء والأبناء وبث الثقة بينهم وبين أبنائهم والحرية مع المراقبة والمتابعة الدائمة لهم وتم التحدث أيضا عن كيفية اختيار الصديق الجيد لما له من تأثير سواء كان ايجابيا أو سلبيا على مدارك وأخلاقيات الطرف الثاني .

وتم التحدث عن العلاقة التي يجب أن تسود الأسرة بشكل صحيح مبنية على الصراحة والصدق والألفة الاجتماعية والاحترام وكيفية التصرف في تعرض الأبناء الى أي مشكلة وإبلاغ واطلاع أولياء أمورهم بذلك من اجل التصرف السليم وبالشكل الصحيح في هذا الأمر كما تم الحديث عن كثير من الأمور التي تخدم الأهالي والأبناء سويا .

وفي النهاية اللقاء تم فتح باب النقاش وتم طرح العديد من الأسئلة من قبل المشاركات في المحاضرة وتم الإجابة على هذه الأسئلة جميعها .