وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية العليا تنهي ترتيباتها وتحضيراتها لمهرجان فلسطين للإبداع

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 17:33 )
رام الله-معا- أنهت اللجنة الوطنية العليا للتحضير لمهرجان فلسطين للإبداع للأشخاص ذوي الإعاقة مساء اليوم ، الترتيبات والتحضيرات النهائية لمهرجان فلسطين الثاني للإبداع للأشخاص ذوي الإعاقة والمزمع عقده برعاية الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء في الثامن والعشرين من شهر كانون اول الحالي في قصر رام الله الثقافي .

ويهدف هذا المهرجان الى تسليط الضوء على الإبداعات والأنشطة التي يقوم بها الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات من كافة محافظات الوطن ،إضافة إلى إبراز حقهم في التعبير عن أنفسهم و العيش بكرامة وتوفير سبل العيش الكريم لهم ودمجهم في المجتمع بإعتبارهم متساويين في الحقوق والوجبات وإبراز دورهم المميز انسجاما مع القوانين والأعراف الدولية وانطلاقا من المسؤولية الوطنية والاجتماعية سواء من الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية وكافة المؤسسات المحلية الاهلية ومؤسسات القطاع الخاص العاملة والشريكة في هذا المجال لضمان حصولهم على حقوقهم في المجتمع وضمان تطبيق القوانين الخاصة بهم.

وتترأس اللجنة وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بالوزيرة ماجدة المصري وعضوية كل من وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة الغوث الدولية وجمعية الشبان المسيحية وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل واللجان المحلية للتأهيل. وتم خلال اللقاء تقسيم المهام على أعضاء اللجنة والاتفاق على توزيع الدعوات و برنامج الحفل الذي يتضمن على العديد الانشطة وترتيب الكلمات والفقرات الفنية والثقافية والتراثية والدرامية للاشخاص ذوي الاعاقة والتي يشرف عليها رائد الكوبري من وزارة الثقافة إضافة الى الاعداد والتنسيق لعمل المتطوعين خلال المهرجان.

وتوجه اللجنة العليا للمهرجان دعوة لكافة المواطنين من أبناء الشعب الفلسطيني بكافة شرائحهم لحضور المهرجان المزمع عقده بتاريخ 28/12/2011 في قصر رام الله الثقافي في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءا. وتؤكد اللجنه على الاستمرار بهذا النهج وتعبر عن شكرها وتقديرها لكافة المؤسسات الداعمة والراعية لهذا المهرجان .

من الجدير ذكرة ان تلفزيون فلسطين سيكون الراعي الإعلامي لهذا المهرجان