وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير ينظم احتفالا تكريما للأسرى المحررين في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 19:47 )
طوباس- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى وتحت رعاية محافظة طوباس والقوى السياسية احتفالا جماهيريا، حاشدا تكريما لأسرانا المحررين من سجون الاحتلال من محافظة طوباس.

وشارك أهالي الأسرى والأسرى المحررين من الدفعة الأولى ومحافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، ورمزي رياح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية, وحلمي الأعرج رئيس مركز حريات الأسرى، وأمين سر إقليم طوباس حسن أبو العلية، ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة، وكافة مدراء الأجهزة الأمنية والمدنية والأسيرة المحررة ريما دراغمة.

بدوره أشاد محافظ طوباس بجهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن المستمرة من اجل إطلاق سراح أسرانا, وهنأ الأسرى المحررين بإطلاق سراحهم من الأسر.

وأكد محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية أن قضية الأسرى هي من الثوابت الفلسطينية لمنظمة التحرير إلى جانب حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، مؤكدا أن لا عودة للمفاوضات بدون مرجعية واحدة تفضي لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بما فيها قطاع غزة والأغوار الفلسطينية.

ووجهت والدة الأسير خالد الشاويش رسالة من ابنها الأسير المقعد في سجن الرملة تستصرخ كل ضمائر الحية من اجل الوقوف إلى جانب الأسرى القدامى والمرضى.

وأضافت: "أن فرحتها اليوم كبيره وإيمانها عميق لا يتزعزع وبأن الإفراج قريب جدا".

ونيابة عن الأسرى المحررين القي عبد المجيد خضيرات المحكوم 15 عام والتي قضى منها 10 سنوات أن الأسرى في سجون الاحتلال بصدد اتخاذ خطوات من اجل الإفراج عنهم.

وناشد باسم من هم في الأسر التضامن مع الفعاليات التي ينظمها نادي الأسير من اجل إنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

ومن جهته أشاد باسل منصور في كلمته نيابة عن القوى السياسية، مطالبا المتحاورون في القاهرة إنهاء ملف الانقسام وضرورة التوحد من اجل أن ننهي معاناة شعبنا وأسرانا, وان شعبنا ينتظر بفارغ الصبر إنهاء الانقسام وضرورة جعل ملف الأسرى على سلم الأولويات.

من جانبه حيا مصطفى بدارنه الأسير المحرر من الدفعة الأولى صمود الأسرى والأسيرات وطالب الجميع بمساندة أسرانا في سجون الاحتلال.
ومن ضمن الفعاليات التي نفذت بالمهرجان قصيدتا شعر لطفلتين من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية تعبر عن صمود الأسرى.

وفي ختام المهرجان تحدث محمود صوافطه مدير نادي الأسير ومنسق القوى والهيئة العليا للأسرى في المحافظة إلى جماهير شعبنا من اجل مزيدا من رص الصفوف من خلال وحدتنا الوطنية الحقيقية على الأرض, لان الوحدة الوطنية اقصر الطرق لإنهاء الاحتلال وإنهاء معاناة أسرانا في سجون الاحتلال .
حيث أدار الاحتفال كل من بكر دراغمة ورنين صوافطة.