وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي يطلع وفد البرلمان الروماني على تطورات القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 07:33 )
رام الله -معا- أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروماني تيتوس كورلاتين على آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية والعربية.

واستعرض زكي خلال لقائه كورلاتين والوفد المرافق له بمقر المفوضية بمدينة رام الله، مساء امس الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي المستمر واعتداءات المستوطنين على الأراضي والإنسان ودور وأماكن العبادة، شارحا الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لإتمام المصالحة لمواجهة تحدي حكومة التطرف الإسرائيلي.

وأشار إلى مواقف أميركا المتحيزة بشكل واضح لإسرائيل، التي تتجاهل دورها كقيادة للعالم لإغلاق الطريق على حل الدولتين، وإلى الدور الأوروبي مؤخرا الذي أكد للرئيس محمود عباس أن الدعم الأوروبي سيتواصل، في وقت تهدد فيه أميركا بوقف المساعدات.

وأشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط حركة فتح مع الحزب الاشتراكي الروماني، وكذلك المواقف الداعمة من الحكومة الرومانية تجاه القضية الفلسطينية.
من جانبه، أكد كورلاتين أن رومانيا ستواصل رسالتها بالتأكيد على نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وحق تقرير المصير، وحل الدولتين.
وأشاد بالمساعي والجهود الصادقة التي تبذلها القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس لنيل الاعتراف وحق تقرير المصير، والدولة المستقلة، وعاصمتها القدس، وأبدى تفهما للمصالحة الفلسطينية.

وعبر كورلاتين عن ارتياحه لرفع منسوب التضامن العربي، في ظل الربيع العربي، مع القضية الفلسطينية، معربا عن ثقته بأن الشعب الفلسطيني سيحظى بالحرية والاستقلال، وسيتغلب على كافة العقبات عبر سلوكه السياسي بالمفاوضات السياسية لعملية السلام.