وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين ومؤسسة CHF تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من منتسبيها

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا- نظمت نقابة المهندسين – مركز القدس بالتعاون مع مؤسسة CHF الدولية اليوم حفلاً في قاعة الميردور في رام الله بمناسبة تخريج الدفعة الاولى من منتسبي برنامج المهندسين، والمنفذ بالشراكة بين نقابة المهندسين ومؤسسة CHF ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وجرى الحفل بحضور 38 مهندساً ومهندسة من مختلف أنحاء الضفة الغربية وهم خريجي الدفعة الاولى، بالاضافة لنقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي، ونائب مدير برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية المهندس عبد الحكيم الجوهري ومدير البرنامج في نقابة المهندسين المهندس مأمون أبو ريان.

وعبر المهندس اعديلي في كلمة له عن سعادته بتخريج الدفعة الاولى من البرنامج مؤكداً أهميته في اكساب الخريجين الجدد مهارات نظرية وعملية تساعدهم في الحصول على فرص عمل.

ولفت اعديلي إلى أهمية البرامج القائمة على الشراكة بين مختلف المؤسسات في الأراضي الفلسطينية من أجل أن تأخذ كل جهة دورها في التخفيف من حدة البطالة وفتح المجال امام تشغيل المهندسين الجدد موضحاً أن عددهم تجاوز 1200 خريجاً وخريجة سنويا خلال الأعوام الثلاثة المنصرمة.

وعبّر اعديلي في ختام كلمته عن شكره وتقديره لمؤسسة CHF وللمهندس الجوهري ولكافة المشاركين في البرنامج ، متمنيا ان يستمر خلال السنوات القادمة وبما يمكن من استفادة عدد اكبر من الخريجين الجدد من التخصصات الهندسية منه.

ومن ناحيته اوضح مدير البرنامج في نقابة المهندسين المهندس مأمون أبو ريان أن البرنامج ذو شقين تشغيلي وتدريبي حيث يحصل المشارك فيه وعلى مدار عشرة أشهر على مكافأة شهرية بالاضافة لتدريب نظري وعملي متنوع يتضمن العمل في مشاريع وزيارات ميدانية لورش عمل.

وفي كلمته حيىا المهندس الجوهري دور نقابة المهندسين وكفاحها من اجل النهوض بقطاع العمل الهندسي في الاراضي الفلسطينية وقال : ان هذه البرامج والانشطة تساهم في صقل وتطوير مهارات ومعارف المهندسين الجدد وتسهيل ربطهم بسوق العمل.

ونقل تحيات المهندسة لانا ابو حجلة مديرة مؤسسة CHF الدولية وأضاف أن نجاح مثل هذا البرنامج سيفتح المجال لأشكال جديدة من التعاون والعمل المشترك مع نقابة المهندسين ويشجع باقي المؤسسات الرسمية والاهلية والخاصة على اخذ دورها المطلوب لتطوير مهارات المهندسين وتشغيلهم.

ثم قدم المهندس محمد عواشرة والمهندسة هذام الكركي من المشاركين في البرنامج لمحة عن تجربتهم التي خاضوها خلال مشاركتهم فيه.

وفي ختام الاحتفال قام الضيوف بتوزيع الشهادات على الخريجين.