وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواجهة دبلوماسية اسرائيلية اوروبية عنيفة على خلفية ادانة الاستيطان

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 16:34 )
بيت لحم- معا- هاجمت الخارجية الاسرائيلية في بيان وزعته مساء اليوم الاربعاء، بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال بشكل غير مسبوق وذلك على خلفية ادانة تلك الدول للنشاط الاستيطاني وارهاب المستوطنين في الضفة الغربية.

وقالت الخارجية الاسرائيلية في بيانها ان الدول الاربع المذكورة فقدت ايمانها وتحولت الى دول غير ذي صلة وعلى الاتحاد الاوروبي التركيز على ما يجري في سوريا وايران بدلا من المواجهة مع اسرائيل.

واضافت الخارجية "على الدول الاوروبية الممثلة في مجلس الامن عدم قلب الاجندة الدولية وسلم الاولويات الدولية رأسا على عقب وكان من الحري بها خلال نقاشات مجلس الامن يوم امس، ان تركز على احلال الهدوء والسلام في سوريا ووقف سفك دماء السوريين والمساعدة على ارساء قواعد الديمقراطية والاعتدال في الدول العربية المتطلعة للحرية، ووقف الخطر العالمي المتمثل بمسعى ايران للحصول على السلاح النووي وبدلا من القيام بهذه المهام اختارت بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال توجيه النقد والانتقاد نحو اسرائيل تحديدا".

ووصفت الصحف الاسرائيلية بيان الخارجية الاسرائيلية بـ غير المسبوق من حيث عنفه وشدة عباراتها التي نحا نحو المواجهة العنيفة مع دول اوروبا دفاعا عن المستوطنات.