وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة الشباب الاورومتوسطي تعقد دورة تدريبية عن ادارة و تصميم المشاريع

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 20:26 )
رام الله- معا - عقدت وحدة الشباب الاورومتوسطي - اليوروميد- في وزراة الشباب و الرياضة على مدار الاسبوع دورة تدريبية بالتعاون مع وحدة الدعم الفني و بناء القدرات الاقليمية لبرنامج الشباب الأورومتوسطي.

وقد افتتحت الدورة يوم الاثنين الماضي في مركز تدريب المعهد الوطني للموسيقى في بلدة بيرزيت و استمرت لمدة ثلاثة أيام و نصف. و ضمت حوالي 60 مشاركا من الناشطين الشباب و ممثلي المؤسسات الشبابية في مختلف محافظات الضفة والقدس ، بالإضافة إلى بعض المشاركين الأجانب الذين أبدوا اهتماما بالمشاركة و التعرف على واقع قطاع الشباب الفلسطيني و مؤسساته.

و قد تضمن التدريب ورشات عمل و نقاشات و فعاليات تعليمية متعددة حول تصميم و ادارة المشاريع عبر الحدود و خاصة في منطقة الأورومتوسط و برنامج اليوروميد ، بالإضافة الى صنع الشراكات عبر الحدود و ادارة المشاكل التي يمكن ان تواجهها المؤسسات خلال عملية تنفيذ مشاريعها.

و يتوقع أن تساعد المعلومات و الخبرات التي اكتسبها المشاركون في هذه الدورة على تصميم مشاريع ناجحة لتقديمها عبر برنامج الشباب الأورومتوسطي بالإضافة الى فتح الباب امام الناشطين و المؤسسات الشبابية للمشاركة بفعاليات و تدريبات عالمية في أوروبا و منطقة الأورومتوسط عبر برنامج "SALTO" الشقيق لبرنامج الشباب الأورومتوسط.

و قد اتسمت الدورة بالطابع الفلسطيني و حفلت ليالي التدريب بالأمسيات الفنية و الثقافية و بجو اجتماعي فعال ساعد على تقوية العلاقات ما بين المشاركين أنفسهم من جهة و بوحدة الشباب الاورومتوسطي من جهة اخرى.