وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوفد البرلماني الروماني يزور محافظتي بيت لحم والقدس

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 21:47 )
بيت لحم- معا- زار وفد برلماني روماني يترأسه تيتوس كورلاتين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروماني وعضو لجنة الشرق الأوسط في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا مدينة بيت لحم، حيث كان في استقباله محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل وكل من النواب فؤاد كوكالي ومحمد اللحام وفايز السقا وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة ونائب رئيس بلدية بيت لحم جورج سعادة.

وناقش المجتمعون آخر المستجدات السياسية وأسباب تعطل المفاوضات والتي أهمها استمرار الاستيطان وممارسات الحكومة الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين اليومية على المواطنين والأراضي وأماكن العبادة.

وقام الوفد الضيف بجولة في أنحاء المدينة حيث شاهد الجدار وكيف يفصل التجمعات السكانية الفلسطينية عن بعضها البعض في كانتونات معزولة، وتجول في كنيسة المهد.

وفي مدينة القدس استقبل النائب د. برنارد سابيلا وإبراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني الوفد الروماني وقاموا بجولة في البلدة القديمة، حيث اطّلع الوفد الضيف على ممارسات الاحتلال الاستيطانية وقدم النائب برنارد سابيلا شرحا مفصلا عن أوضاع هذه المدينة ومحاولات الاحتلال تهويدها وطمس ملامحها العربية وعزلها عن محيطها الفلسطيني، وسياسة الاحتلال العنصرية تجاه السكان الفلسطينيين والتي أهمها هدم بيوت المقدسيين ومصادرة هوياتهم.

وطردهم من مدينتهم إضافة إلى الاعتداءات المتكررة على المقدسات ومنع وصول المواطنين إليها. ورافق الوفد السيد مارين البو سفير رومانيا في فلسطين وقنصل السفارة.